حـوادث

حبس سائق انتحل صفة أمين شرطة طلب رشوة من سمسار مقابل عدم تنفيذ حكم قضائى

29-11-2016 | 14:41

صورة ارشيفية

طلعت الصناديلي
أمرت نيابة حلوان برئاسة إسلام سرور، وبإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بحبس أمين شرطة بقسم المعصرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بطلب وتلقي رشوة 5 آلاف جنية من سمسار لعدم تنفيذ حكم حبسه.


كشفت التحقيقات التي أجراها عبد الله بدر مدير نيابة حلوان، أن أمين شرطة بقسم المعصرة زعم أنه يعمل بوحدة تنفيذ الأحكام على خلاف حقيقة عمله كسائق تابع للقسم، ومن ثم قام بإيهام سمسار عقارات بسلطته ونفوذه في عدم تنفيذ حكم حبس ضده في قضية نفقة مقامه من زوجته، مقابل رشوة 5 آلاف جنيه يدفعها له.

اتفق نجل السمسار مع أمين الشرطة على أن يعطيه مبلغ ألفي جنيه فقط ، وأخبره أن هذه العملية لا تستحق أكثر من ذلك فوافق المتهم على المبلغ، إلا أن ابنه أبلغ الشرطة عن واقعة ابتزاز والده، وأثناء عملية دفع المبلغ المالي بأحد المقاهي بمنطقة حدائق حلوان، تمكنت المباحث من إلقاء القبض عليه متلبسًا بتقاضي الرشوة.

أكدت تحريات مباحث الأموال العامة صحة الواقعة، وتم تحرير محضر، وبمواجهة المتهم أمام النيابة أنكر في أقواله جميع التهم المنسوبة إليه، مؤكدًا أنه كان يحاول أن يخدم السمسار وأن المبلغ الذي ضبط بحوزته كان سيقوم بتوريده لقسم الشرطة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة