أخبار

جهاز تنظيم الاتصالات: الجيل الرابع خلال أيام.. ولا زيادة فى أسعار الخدمات إلا بموافقتنا

23-11-2016 | 21:22

جانب من المؤتمر

أحمد سعيد طنطاوي
أعلن المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن خدمات الجيل الرابع، سيتم إطلاقها قريبًا، خلال الأيام القليلة المقبلة.. إن لم تكن بدأت بالفعل لدى بعض المستخدمين.. وستبدأ بمدن أكتوبر وزايد والتجمع ثم ستبدأ تباعًا فى كل أنحاء الجمهورية.

وأكد عبد الواحد، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمقر الجهاز بالقرية الذكية، أن الجهاز باع رخصة الجيل الرابع بالجنيه، وهو ما تم تطبيقه بالفعل على المصرية للاتصالات، وسيتم دفع 50 % بالدولار والذى كان بالقيمة السوقية فى حينها 8.8 قرش.

وأضاف عبد الواحد أن الجهاز حريص على ألا يؤثر تشغيل الشركات لخدمات الجيل الرابع، على باقي الخدمات، والمهم أن يحصل المستهلك على خدمة الجيل الثالث كاملة على أقل تقدير.. ولأن الشركات أعلنت التزامها بتقديم خدمة جيدة، خاصة بعد إطلاق خدمات الحيل الرابع.

وأشار إلى أن شركات المحمول تقوم بتأجير أبراج المحمول ولا تقوم ببنائها لأن هناك 4 شركات خاصة تقوم ببنائها.

وأكد أن الجهاز اعترض على إعلان شركات المحمول إطلاق الخدمة قبل إطلاقها رسميًا، ولكن الجهاز ليس لديه أية اعتراضات من ناحية الدعاية التى تقوم بها الشركات بأنها الأفضل أو الأسرع أو الأقوي.

ونوه عبدالواحد إلى أن الشركات لن تستطيع أن تطلق أية أسعار فى خدمات الجيل الرابع إلا بموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.. وأن أسعار الاتصالات ضمن الأسعار القليلة التى تنخفض فى مصر.. ولكن مع ارتفاع الدولار وتكاليف التشغيل فإن الأسعار لن تزيد ولكنها لن تنخفض بالنسبة التى كان المفروض أن تصل إليها.. لكن فى النهاية ستكون أقل سعرًا.

ولفت عبدالواحد إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سيقوم بتقديم حلول جديدة خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2016.. كذلك سيقوم بعرض إطار تنظيمي جديد لحقوق المستهلك.. وجودة الخدمة.. ودور الجهاز في تنفيذ البنية التحتية فى المجتمعات العمرانية الجديدة والمجهودات المستقبلية، وهناك إدارات تعمل على خدمات الجيل الخامس حتي تكون مصر من أول الدول في تطبيق هذا الجيل، عندما تكون البنية التحتيه تتيح ذلك.

ورأى أن الجهاز قام بحل شكاوى المستخدمين بنسبة 100%.. خلال الربع الثاني من هذه السنة.. ولن يتأخر فى حل أى شكوي تصل إليه.

وأكد عبد الواحد على أن العقود التى وقعها الجهاز تنص على إمكانية تطبيق جزاءات على شركات المحمول كل فى وقته وعلى حسب المخالفة.. كما سنقوم بكتابة تقرير جودة عن كل شركة فى كل شهر، كما سنعلن التقرير على موقع الجهاز.## ## ## ##

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة