أخبار

القاضي يبحث مع شركة "توتوم" العالمية فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر

23-11-2016 | 13:12

جانب من اللقاء

أحمد سعيد طنطاوي
استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد شركة توتوم " Tomtom" العالمية العاملة في مجال صناعة البرمجيات الخرائط الرقمية ومستلزمات وأجهزة الملاحة والتي أبدت رغبتها في الاستثمار والتواجد في مصر.


وقد استعرض القاضي خلال الاجتماع العناصر الفنية والاقتصادية والكوادر البشرية الشابة المتميزة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والتي شجعت الشركة على التواجد في مصر كمقصد للتوسع في أعمالها، وذلك لما يتميز به قطاع الاتصالات في مصر من توافر عدد من العوامل المحفزة التي تستطيع جذب الشركات العالمية، والدعم الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ويشمل توفير الكوادر التكنولوجية المؤهلة، والتدريب وحزم الحوافز خاصة في حالة التواجد في المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب أو أسيوط.

كما أشار القاضي إلى مميزات مواقع المناطق التكنولوجية والتي تتواجد بالقرب من الجامعات وتحتوي على مراكز للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والتدريب.

يُشار إلي أن مصر تخرج الآلاف سنوياً من الكوادر الشبابية من كليات: الهندسة والحاسبات والمعلومات والمجالات التي لها علاقة مباشرة بالتكنولوجيا.

هذا وقد أبدى وفد الشركة رغبته في تنمية أنشطة الشركة في مصر ودعم الوزارة لتوفير الكوادر التكنولوجية، كما أن الشركة ترى فرص كبيرة وإيجابية في مجال البرمجيات وتطوير الخرائط الرقمية.

الجدير بالذكر أن شركة توم توم مصنفة عالمياً في مجال نظم تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وتعمل حالياً على تقديم وتوفير خدمات الملاحة للسيارات ذاتية القيادة، وأجهزة اللياقة والأنشطة الرياضية، ويعمل بالشركة نحو 4000 موظف حول العالم ومنتجاتها متوفرة في أكثر من 41 دولة.

-

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة