محافظات

بالصور.. جمارك سفاجا تحبط تهريب 12 طربة حشيش وعملات أثرية وأحجار كريمة وأدوية

20-11-2016 | 15:52
بالصور جمارك سفاجا تحبط تهريب  طربة حشيش وعملات أثرية وأحجار كريمة وأدويةجانب من المضبوطات
Advertisements
البحر الأحمر - على الطيرى
تمكن رجال إدارات المنافذ وتفتيش الركاب والحركة، بجمارك ميناء سفاجا البحرى، اليوم الأحد، من إحباط 5 محاولات تهريب لكمية من الحشيش، وكمية من العملات الأثرية والأحجار الكريمة، وكمية من الأدوية والمستلزمات الطبية.


وأحبط رجال إدارة المنافذ برئاسة عبدالناصر مبارك مدير إدارة المنافذ، بالتنسيق مع إدارة تفتيش الركاب برئاسة محمد عبيد، محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش. حيث إشتبه عصام عباس رئيس قسم المنافذ، فى راكب مصرى على إحدى العبارات التى تعمل على الخط الملاحى (ضبا - سفاجا) وبتفتيشه عثر معه على 12 طربة من مخدر الحشيش داخل حقيبة لاب توب، تزن كيلو ومائة وخمسون جرام تقريبا، وقدرت القيمة 120 ألف جنيه وقدرت التعويضات 240 ألف جنيه.

وأحبط جمرك تفتيش الركاب، برئاسة محمد إسماعيل عبيد، مدير إدارة تفتيش الركاب محاولة تهريب آثار، حيث إشتبه أحمد شداد مأمور الجمرك في الراكب ج . ع . م مصري قادم من الكويت، وتم تشكيل، لجنة من محمود حمدي، و محمد عبدالمنعم لتفتيش الراكب، وتبين وجود كمية من العملات المعدنية والعملات الورقية المصرية والأجنبية القديمة المشتبه فى أثريتها، يرجع تاريخ البعض منها لمائة وخمسين عامًا ، و بعض الأحجار التي يشتبه أن تكون أحجار كريمة وإكسسواراتها، وبالعرض على لجنة الآثار أفادت بأثريتها وخضوعها لقانون حماية الآثار ووجوب مصادرتها، وبلغت قيمة التعويضات 4 مليون 79 ألف 357 جنيه.

كما تم أحباط 3 محاولات أخرى لتهريب كمية من الأدوية والمناظير والمستلزمات الطبية، وقرر يحيى سعيد، رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير 5 محاضر تهرب جمركي وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة