محافظات

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتفقد السدود ومخرات السيول بطريق (سفاجا - قنا)

15-11-2016 | 21:08
بالصور محافظ البحر الأحمر يتفقد السدود ومخرات السيول بطريق سفاجا  قنامحافظ البحر الأحمر يتفقد السدود ومخرات السيول
البحر الأحمر - على الطيرى
تفقد أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، سدي "وادي البارود الأبيض" بالكيلو 5 طريق (سفاجا - قنا )، للاطمئنان علي مدي قدرة واستيعاب هذه السدود مياه السيول التي ضربت المحافظة أخيرًا.


وأشار المحافظ إلي مدي النجاح الكبير وغير المسبوق، الذى حققته هذه السدود فى دفع مخاطر السيول الفجائية المدمرة عن مدينة سفاجا، مؤكدًا أن المحافظة لم تشهد من قبل سيول بهذه الكميات.

وأوضح عبدالله، أن السبب في هذه السيول هو التغيرات المناخية التي تحدث في كل أنحاء العالم، والذي يترتب عليه تغيير في حزام الأمطار.

وأشار إلي أن كميات مياه السيول والأمطار الهائلة لا يمكن التنبؤ بها، ولكن تتم معرفة أوقاتها عن طريق خريطة الأرصاد، مؤكدًا أن كميات الأمطار دائما لا دخل للإنسان فيها، ولا تستطيع أي دولة أو تكنولوجيا التنبؤ بحجم الكميات، لكن يجب على الدولة الاستعداد التام لها.

كما تفقد محافظ البحر الأحمر، مخر وسد "أبو ماية" بالكيلو 20 طريق (سفاجا – قنا) لمعرفة منسوب المياه التي احتجزها السد نتيجة السيول، ومعرفة احتياج السد من ترميم أو تطوير بعد هذه السيول.

ووجه المحافظ باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة السيول، وتفادي انجراف السيل إلي المدينة، كما أكد ضرورة رفع مخلفات الحشائش الناتجة من السيول خلف السد.
11

11
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة