عالم

عشرات الآلاف يحتجون في مدن أمريكية على فوز ترامب

13-11-2016 | 00:31

احتجاجات بأمريكا - أرشيفية

رويترز
احتشد متظاهرون مجددا في عدة مدن في أرجاء الولايات المتحدة أمس السبت، للاحتجاج على الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي قالوا إنه سيهدد حقوقهم المدنية والإنسانية بعد يوم من إصابة متظاهر بالرصاص في بورتلاند بولاية أوريجون.


ومن المزمع تنظيم احتجاجات في نيويورك ولوس أنجليس وشيكاجو حيث قال منظمون إنهم يأملون بمواصلة قوة الدفع التي اكتسبوها على مدى الليالي السابقة في أرجاء البلاد بعد صدمة فوز المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة يوم الثلاثاء الماضي.

وتحرك آلاف من المحتجين صوب الشارع الخامس في نيويورك حيث توجد ناطحة السحاب المعروفة باسم برج ترامب وهم يرددون هتافا "ليس رئيسي".

وقالت ماري فلورين-ماكبرايد (62 عاما) -وهي موظفة متقاعدة كانت تعمل بأحد بنوك نيويورك وترتدي شارة مكتوب عليها (لا فاشية في أمريكا) "نحن مذعورون لأن البلد انتخب رجلا غير مؤهل بشكل لا يصدق وكارها للنساء وعنصريا وله برنامج بغيض تماما".

وخرجت مظاهرات في شيكاجو ولوس أنجليس حيث احتشد آلاف من المحتجين تحت أشجار النخيل في حديقة ماك آرثر وهم يحملون لافتات كتب عليها "تخلصوا من ترامب" و"الأقليات مهمة" في طريقهم إلى وسط المدينتين.

وحتى صباح أمس السبت أشار حوالي 100 ألف شخص على فيسبوك إلى أنهم يعتزمون الحضور أو أنهم مهتمون بالمظاهرات المناهضة لترامب في نيويورك وشيكاجو ولوس أنجليس حيث أبلغ منظمون المحتجين أنهم لن يسمحوا بالعنف والتخريب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة