حـوادث

القبض على 300 من مثيري الشغب بينهم 50 بالقاهرة و40 بالجيزة

11-11-2016 | 20:09

وزارة الداخلية

هانى بركات
صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، بأن أجهزة الأمن بالجيزة نجحت في فرض سيطرتها الأمنية بجميع الشوارع والميادين، حيث تصدت القوات المنتشرة للمحاولات الفاشلة من بعض عناصر مثرى الشغب حاولوا بث الفوضى.


وأوضح أنه أُلقي القبض علي 300 شخص على مستوي جميع محافظات الجمهورية، بينهم 50شخصًا بمحافظة القاهرة و40 بالجيزة.

و كان اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، قد تابع علي مدار اليوم إجراءات تأمين الشوارع و الميادين الرئيسية علي مستوي الجمهورية وانتشار القوات بالطرق الرئيسية من خلال غرفة العمليات التي أشرف عليها اللواء جمال عبد الباري، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، والتي نجحت علي مدار ساعات اليوم في القضاء على أي محاولات لإثارة الشغب و تمكنت من ضبط 300 شخص من مثيري الشغب حيث شهدت بعض مناطق الجيزة بالمنصورية والعمرانية وكرداسة محاولات فاشلة من بعض عناصر الإخوان الإرهابية في مجموعات لا تتعدي العشرات نجح رجال الأمن في تفريقهم، حيث ألقي القبض علي 40 شخصا و في القاهرة القي القبض علي 50 شخصا حاولوا تحريض المواطنين علي النزول الي الشوارع لإثارة الفوضي بينما القي القبض علي 210 آخرين في باقي المحافظات.

وأوضح مصدر أمني أنه سوف يتم فحص الأشخاص المضبوطين من قبل قطاع الأمن الوطنى، وسيتم إخلاء سبيل من يثبت عدم انتمائهم لأي تنظيمات إرهابية أو من لم يسبق لهم التورط في جرائم العنف.

و بشكل عام فقد شهدت جميع المحافظات حالة من الاستقرار الأمني وكانت الشوارع هادئة وبها سيولة مرورية، وقد نجحت القوات فى فرض سيطرتها علي الأوضاع.

كانت جماعة الإخوان المسلمين قد دعت لمظاهرات يوم الجمعة 11 نوفمبر تحت شعار ما يسمى بـ"ثورة الغلابة" للاحتجاج على ارتفاع الأسعار، فيما لم تعلن أي من الأحزاب السياسية المصرية مشاركتها .

وكان مجلس الوزراء قد أعلن رسميًا جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، في ديسمبر 2013، عقب اتهامها بتنفيذ هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية ما أدى إلى سقوط 16 قتيلاً ونحو 140 مصابًا، كما أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا فى فبراير عام 2014 يقضي بحظر أنشطة الجماعة والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة