محافظات

وجبات الفول والطعمية فى دمياط من 5 جنيهات للوجبة إلى 17 جنيهًا

7-11-2016 | 16:10

الفول

دمياط- حلمى سيد حسن،
" لايوجد فى المحل حاجة بجنيه" هكذا كتب أحد أصحاب المطاعم على قدرة الفول هذه اللافتة، وهى ما أثارت بعض المارة الذين كانوا يسيرون أمام المحل، وقفنا أمام المحل لنستمع ونلاحظ ونحاور بعضهم.


السندوتش سعره يزيد ليه؟؟ والله حرام، هكذا بدأ " جلال الكتبى" سؤاله ونقده لزيادة سعر السندوتش، ويستدرك، يعني على هذا الوضع كل من يأكل يريد أن يأكل فول وطعمية هو وأولاده، لن تكفيهم خمسين جنيها حتى يشبعوا، وهذا الكلام ليس فى هذا المطعم فقط، ولكن في كل المطاعم، حتى مطاعم الكباب.

وتحدثنا مع صاحب المطعم، الذى بدأ ناقما على من قرر هذه الزيادة، مؤكدا أن هذه اللافتة كتبها لحظة أن تم قرار تعويم الجنيه، وذلك حزنا على الحالة الاقتصادية التى وصلنا إليها، وبصراحة كنت أرد على أحد النواب النواب أو الوزراء الذى قال " إن المصرى يستطيع أن يعيش بجنيه" فأردت أن أقول له " ماعدش فيه حاجة بجنيه " فكل شيء زاد، جركن الزيت كان ب 180 جنيهًا، أصبح الآن بـ300 جنيه، طن العدس كان بـ 14 ألف جنيه، وأصبح الآن بـ23ألف جنيه، فمن أين نغطي هذه الزيادة؟

وعندما سألناه عن تأثير هذه اللافتة على حركة البيع والشراء للمحل، قال الناس يتعاطفون معى، ودارت مناقشة هنا بعد كتابة اللافتة، وأحد الزبائن قال " هو أنا بقلى الطعمية بمياه ولا بولع على قدرة الفول بدون غاز" ومع ذلك السندوتش زاد نص جنيه أصبح بـ 3 جنيه بعد 2.5 جنيه، والوجبة فول وطعمية و خبز وباذنجان وسلطات وطحينة بـ 17 جنيهًا.
ويضيف أنه مع ذلك هناك مطاعم شعبية مازالت تبيع وجبة الإفطار بـ خمسة جنيهات، وتكسب فيها أيضا.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة