محافظات

ندوة لمواجهة العنف ضد المرأة للرائدات الريفيات بدمياط

6-11-2016 | 14:27

العنف ضد المرأة- صورة أرشيفية

دمياط - حلمى سيد حسن
عقد فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية عن مواجهة العنف ضد المرأة للرائدات الريفيات، في قاعة المؤتمرات بمديرية التضامن الاجتماعي، تحت رعاية كريمة البدري مقررة فرع المجلس، بحضور 25 سيدة من الرائدات الريفية من قرى محافظة دمياط .


وتحدثت بسمة رزق، محامية مكتب شكاوى المرأة بدمياط، عن ظاهرة العنف ضد المرأة، ومدى انتشارها في دول العالم المختلفة، ثم تطرقت إلي التعريف بالعنف، وفقا للإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة لعام 1993، ونبذ الدين الإسلامي لكافة أشكال العنف ضد المرأة وكذلك اهتمام العالم بتجريم العنف ضد المرأة من خلال المواثيق الدولية.

ثم تناولت من خلال لقاء تفاعلي مع الحاضرات، أنواع العنف وأشكاله المختلفة وطرق مواجهته من خلال القانون المصري، وتقسيم مكتب شكاوى المرأة له في اطار عنف مؤسسي وعنف أسري وعنف مجتمعي.

ثم أشارت إلي جرائم هتك العرض وفساد الأخلاق في الباب الرابع من قانون العقوبات، وذلك خلال الحديث عن جرائم الاغتصاب، وهتك العرض والتحرش الجنسي بإشكاله، والنصوص القانونية المجرمة لهذه الجرائم في قانون العقوبات، وافقا للتعديلات القانونية في المرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011 والمرسوم بقانون رقم 50 لسنة 2014 ونص المادة 306 الخاصة بجريمة التحرش.

ودارت أسئلة الحاضرات عن طرق إثبات التحرش من خلال الإنترنت، والفرق بين جرائم الاغتصاب والتحرش وهتك العرض.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة