المحافظات

مرشح متوفي يحصل على 56 صوتًا بانتخابات أطباء قنا ..وبلاغ لإبطالها

17-10-2011 | 13:57

قنا - محمود الدسوقي
تقدم الطبيب خالد وشاحي، المرشح الخاسر لانتخابات النقابة الفرعية لأطباء قنا، ببلاغ لرئيس نيابات قنا، مطالبًا فيه ببطلان الانتخابات والتحقيق الفوري مع اللجنة المنظمة للعملية الانتخابية بعد اكتشافه وجود مرشح متوفي فى انتخابات الأطباء تحت السن وحصوله على 56 صوتًا فى الانتخابات دون حذفه من القوائم.


وقال وشاحى مقدم البلاغ لـ"بوابة الأهرام" إنه معه الاثباتات الكافية على صحة كلامه مشيرًا أن الطبيب المتوفي محسن محمد إبراهيم كان مرشحًا تحت السن قبل إغلاق باب التنازلات وإدارج اسمه ضمن قوائم الانتخابات المرشحين مشيرًا أن العشوائية التى سادت عملية الفرز والإحصاء أدت لحصول المرشح المتوفى على 56 صوتًا صحيحًا.

وأضاف خالد فى البلاغ أنه تم إغلاق أبواب اللجنة الانتخابية أمام الناخبين يوم الانتخاب لمدة 5 ساعات مما أجبر الناخبين على الانسحاب والعودة لمنازلهم دون أن يقوموا بالانتخاب مشيراً أن أعضاء الجمعية العمومية بنقابة قنا 2500عضو والذي سمح لهم بالتصويت لم يتجاوز 45 طبيبًا.

وقال خالد وشاحى لـ"بوابة الأهرام" إن هناك مخالفات عديدة تضمنها البلاغ منها فتح باب الانتخاب صباح السبت بالمخالفة لكل الضوابط التي تم الإعلان عنها لتنظيم الانتخابات والسماح لمن لم يقم بالانتخاب يوم الجمعة بانتخاب نقيب عام يوم السبت والشك في أن البعض قام بانتخاب النقابة الفرعية يوم السبت الأمر الذي حدا بالمشرفين على الانتخابات بالإعلان عن نتيجة أخرى تختلف مع النتيجة التى اعلنت مساء يوم الجمعة الأمر الذي يفسر بأنة تصويت جديد.

وأكد وشاحى عدم توافر الحبر الفسفوري لجميع الناخبين مما يسرب الشك في قيام الناخبين بالإدلاء بأصواتهم أكثر من مرة لصالح مرشحين بعينهم بالاضافة إلى إغلاق باب التصويت الساعة الثامنة مساء بعد انتهاء التصويت من الأطباء المتواجدين باللجنة ثم إعادة فتحه مرة أخرى تحت إلحاح أحد المرشحين وغلقه بعد دخولهم ثم فتحه للمرة الثالثة أمام ناخبين جدد وغلقه أمام آخرين.

وأضاف وشاحي أنه جارى الإعداد للطعن فى الانتخابات لدى المحكمة الإدارية العليا وطلب شقا مستعجلا فى الدعوى بإيقاف جميع الآثار المترتبة على إعلان نتيجة الانتخابات ليس في قنا فقط ولكن على مستوى النقابة العامة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة