ثقافة وفنون

بالصور.. افتتاح "معرض الكتاب العربي" بمدينة صور اللبنانية بمشاركة مصرية

30-10-2016 | 08:53
بالصور افتتاح معرض الكتاب العربي بمدينة صور اللبنانية بمشاركة مصريةافتتاح "معرض الكتاب العربي" بمدينة صور اللبنانية بمشاركة مصرية
صور (لبنان) – شريف الشافعي
انطلقت في مدينة صور اللبنانية بجنوب لبنان، مساء أمس السبت، فعاليات "معرض الكتاب العربي"، التي تستمر حتى 8 من نوفمبر المقبل، بمشاركة مصر، وسوريا، وفلسطين، والعراق، فضلاً عن لبنان.



يقام المعرض، الذي يتخلله مهرجان شعري عربي، برعاية ريمون عريجي، وزير الثقافة اللبناني، ويشتمل على ندوات فكرية، وتكريمات، وحفلات توقيع كتب، وغيرها، وتنظمه كل من: جمعية "هلا صور" الثقافية الاجتماعية برئاسة السفير الدكتور عماد الدين سعيد، ومجموعة الوادي الإعلامية، وندوة العلية الثقافية، والجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم (AUCE).


تضمن حفل الافتتاح مجموعة من الكلمات، للجهات المنظمة، أشارت إلى دور الكتاب الورقي المطبوع، الباقي عبر الزمن، كصرح تنويري في مواجهة الإرهاب والقوى الظلامية والرجعية، إذ يبقى الكتاب الورقي كنز المعرفة الأثمن رغم تحديات الثورة الرقمية.

وثمّن المتحدثون مشاركة أكثر من دولة عربية في فعاليات المعرض، بما يعزز فكرة إقامته كملتقى لتحاور الثقافات وتبادل الآراء والأطروحات المثمرة، على أرض الجنوب اللبناني، التي واجهت الكثير من محاولات بث الفرقة والتشرذم.


كما تضمن حفل الافتتاح توقيع كتاب "طلال أبو غزالة - الصعود إلى القمة"، للكاتب الصحفي ماهر مقلد، مدير تحرير صحيفة "الأهرام". وينعقد مساء اليوم الأحد "مهرجان الشعر العربي"، بمقر الجامعة الأمريكية بمدينة صور، بمشاركة شعراء من: مصر وفلسطين والعراق سوريا ولبنان.


ومن فعاليات "معرض الكتاب العربي" أيضًا ندوة بعنوان "المجتمع المدني المصري ودوره بعد الثورة" لرئيس جمعية حكماء مصر المستشار طه الشريف، تقديم الكاتبة سمية التكجي، وندوة بعنوان "الإعلام العربي في مواجهة التحديات" للإعلامية جيهان الغرباوي الصحفية بالأهرام.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة