أخبار

"الجري الخيري" لمكافحة سرطان الثدي

28-10-2016 | 13:17

صورة ارشيفية

عبدالله الصبيحي
نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع فريق كايرو رانرز Cairo Runners ظهر اليوم حدث "الجري الخيري" لمكافحة سرطان الثدي، في ويست تاون سوديك الشيخ زايد.


وقالت غادة مصطفى مدير إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة إن الحدث يقام احتفالًا بشهر أكتوبر (الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي) وداعما لمرضى سرطان الثدي، حيث سيقام الجري لمسافة 6 كيلو مترات وسوف يقام بعد الجري حفل موسيقى يقدمه فرقة سلالم وحفل لجمع التبرعات لصالح مرضى سرطان الثدي.

وأضافت غادة أنه شاركت في الحدث مجموعة كبيرة من الشباب والسيدات والرجال والناجيات والمحاربات من المرض مجموعة من المشاهير والرياضيين كما حضر الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الورام ورئيس المؤسسة.

ويأتي هذا في إطار عدة أنشطة وأحداث قامت بتنظيمها المؤسسة المصرية طوال شهر أكتوبر بداية من أول مؤتمر إقليمي بعنوان "خرك السكون" عن سرطان الثدي الانتشاري واحتفالية مصر بالوردي التي قامت بها المؤسسة بإنارة قلعة صلاح الدين الأيوبي ودار الأوبرا المصرية وأهرامات الجيزة باللون الوردي، والحفلة الوردية التاسعة زومبا للسيدات والبنات لنشر الوعي بالمرض، وحملة أشرقي بالوردي التي شارك فيها الإعلامية سالي شاهين والفنان تامر هجرس ورانيا يوسف وأحمد سلامة والتى تحث السيدات على الكشف المبكر ودعم محاربات سرطان الثدي.

كما نظمت المؤسسة احتفال "يوم الشريط الوردي" لاحتفالا بمحاربات سرطان الثدي وكل من توافق عيد ميلاده منهن في شهر أكتوبر، ويوم التوعية والصحة ببلوم الي اشتمل على معرض للأكلات الصحية والتمرينات الرياضية ومحاضرة عن صحة الثدي وتمرينات التنفس واليوجا.

كما قامت المؤسسة بتنظيم حملات توعية عن المرض بين السيدات في عدة أماكن مختلفة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة