ثقافة وفنون

بالصور.. مشاركون بمعرض "ترانيم نحتية": عزف موسيقي بخامة البرونز ومنافستنا شريفة

23-10-2016 | 17:21

منحوتات المعرض

سماح عبد السلام
تستضيف حاليًا قاعتا نهضة مصر وأزيس بمتحف محمود مختار معرضًا جماعيًا لأربعة نحاتين تحت عنوان "ترانيم نحتية"، بمشاركة كل من محمد الفيومي، أنس الآلوسي، أيمن سعداوي وأحمد عبد التواب.


يعمل الأربعة نحاتين معًا بمسبك الآلوسي، ويجمع بينهم قدر كبير من الصداقة إلا أنهم يختلفون في الرؤية وأسلوب العمل الفني وهو ما تجلى بشكل واضح في أعمالهم المعروضة والتي لم
يدون عليها اسم فنانيها.


في تعليقه على مشاركته بالمعرض قال النحات العراقي آنس الآلوسي إن المعرض الجماعي بمثابة اختيار جميل يمزج بين المنافسة والحب، ولكنه تجربة صعبة بوجود نحاتين من العيار الثقيل، بحد وصفه.

وأضاف الآلوسي والذي شارك ب12 قطعة نحت مختلفة الأحجام بأن الفنانين المشاركين رتلوا موسيقى البرونز بمعرض "ترانيم نحتية" كل منهم بطريقته ولكن جمعهم لحن واحد وحب الفن والكتلة المجسمة.


وأشار إلى أن الأعمال التي شارك بها متنوعة يظهر بها وبقوة حرية التصرف بالكتلة والفراغ والخطوط التقنية التي أنتج بها العمل حيث تنقل أفكاره ورؤيته بحرية تامة.

أما النحات أحمد عبدالتواب أشار إلى أن مشاركته بعدة أعمال منها عازف العود، عازف الكونترباص، الثور، الطائر، رجل جالس، الشجرة، العصفور، السمكة، الملكة الأم. لافتًا إلى محاولة المشاركين التنويع في العمل المعروض بطرق شتى.

واستطرد عبدالتواب: أعمل على نفس التيمة بمعرضي السابق "ترانيم"، وهي التأكيد على الهوية المصرية بشكل هندسي"، مضيفًا أن الفن ينبع من المجتمع ومن ثم لابد أن يكون إنعكاس له.

أما النحات أيمن سعداوي فأشار إلى أن فكرة المعرض جاءت من خلال تجمع المشاركين كأصدقاء، لكل منهم أسلوبه الخاص ولكنهم فكروا فى إثبات أن الفن ليس تنافسًا وإنما تقديم وجبة متجانسة تقُدم للمتلقي لكي يستمتع بالتنوع رغم استخدامهم جميعاً خامة واحدة وهي البرونز.

وأضاف سعداوي أن الأعمال عبارة عن حيوانات وطيور وأشخاص من البيئة المصرية المحيطة بنا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة