أخبار

"رئيس لجنة الشباب والرياضة": الدولة حريصة على التمكين السياسي للجيل القادم من خلال مؤتمر الشباب 2016

23-10-2016 | 01:43

النائب محمد فرج عامر

بوابة الأهرام
أعلن النائب "فرج عامر"، رئيس لجنة الشباب والرياضة, أن مؤتمر الشباب الذي أعلنته مؤسسة الرئاسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى هو نقله حقيقية في طريق تمكين الشباب ووصولهم للمناصب القيادية.


كما أضاف فرج عامر أن التوصيات التي سوف تنتج من هذا المؤتمر سوف يتم دراستها لتنفيذها حتى لو لزم الأمر إلى إصدار تشريعات لذلك، فكلها تصب في الاهتمام بالشباب، خاصة ونحن في عام 2016، والذي تم اعتباره "عام الشباب ".

أكد "عامر" أن لجنة الشباب والرياضة سوف تطالب جميع الوزارات والجهات المعنية بالعمل على تنفيذ توصيات المؤتمر، بالإضافة إلى إجراء دراسة برلمانية لما تحتاجه تلك التوصيات، من تشريعات جديدة أو تعديلات على القوانين الحالية لتحقيق أهداف المؤتمر.

أشار النائب إلى أن القيادة السياسية حرصت على أن يكون المؤتمر ممثلا لكل الشباب، مشيرا إلى أن منهم شباب الأحزاب وشباب البرنامج الرئاسي وأيضا الشباب الراغبين عن طريق الوزارة وموقعها الإلكتروني، مؤكدا أن الاهتمام يولى الشريحة العامة للشباب وليس شريحة واحدة فقط باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم.

أوضح "عامر" أنه سيكون هناك ورش عمل كثيرة لتأهيل الشباب خلال المؤتمر, كما أن اللجنة ستدعم هذا المؤتمر بكل الأشكال سواء بحضوره أو أي وسيلة أخرى متوفرة، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيكون أداة تواصل حقيقية بين الدولة والشباب.

واختتم بالتأكيد على ضرورة تكرار مثل هذا المؤتمر حتى يتفاعل الشباب معها, وتتمكن الدولة من استيعاب طاقاتهم ومقترحاتهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة