أخبار

اليونسكو: رؤية بطرس غالي حول العلاقة بين السلام والديمقراطية والتنمية لا زالت تسري في الأمم المتحدة

17-10-2016 | 21:08

بطرس غالي

أ ش أ
أكدت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (اليونسكو)، إيرينا بوكوفا، أن رؤية الدكتور بطرس بطرس غالي، حول العلاقة بين السلام والديمقراطية والتنمية، لا زالت تسري في الأمم المتحدة.


جاء ذلك خلال حفل تكريم الدكتور بطرس بطرس غالي، الذي أقيم اليوم، الإثنين، بمقر اليونسكو بباريس، بحضور السفير إيهاب بدوي، سفير مصر بفرنسا ومندوبها لدى اليونسكو، ولفيف من الشخصيات العربية والدولية، من بينها عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، والأخضر الإبراهيمي، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والجامعة العربية ومحمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأشادت بوكوفا، بجهود غالي لخدمة مصر ومنطقة الشرق الأوسط، والعالم من خلال دعمه للحوار والسلام وحقوق الإنسان، مؤكدة أنه جسد القيم الأساسية للمواطنة، وكان يدعو إلى التعددية الدينية والثقافية، وأضافت "نحن في أمس الحاجة إلى رسالته وقيمه في العدالة والمساواة التي لا تندب ولا تزال مصدرا للإلهام".

وأشارت بوكوفا، إلى أن غالي، كان أول أمين عام لمنظمة الفرانكوفونية، وإلى إطلاقه حركة التنوع الثقافي التي استفادت منها اليونسكو كثيرا، معربة عن سعادتها بالاحتفاء بدبلوماسي مرموق و متواضع عمل بشكل دؤوب و بلا كلل أو ملل حتى آخر لحظة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة