عالم

مسيرات احتفالية شمال غزة بمناسبة إنجاز صفقة تبادل الأسرى

11-10-2011 | 22:41

أ ش أ
تقدمت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية مسيرة احتفالية واسعة واسعة بدأت مساء اليوم الثلاثاء فى مخيم جباليا الذي يقع إلى الشمال الشرقي من مدينة غزة، بمناسبة إنجاز صفقة تبادل الأسرى. وتخلل المسيرات التى شارك بها المئات من الفلسطينيين عرض عسكري للكتائب.


وأشاد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بدور مصر المهم في احتضان ملف صفقة تبادل الأسرى طيلة المرحلة الماضية، مؤكدا أن الدور المصري خدم الشعب الفلسطينى وقضيته الوطنية.

وقال بحر إن إنجاز صفقة تبادل الأسرى بهذا الشكل المشرف ووفقا لشروط المقاومة يشكل انتصارا كبيرا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وانتصارا لخيار المقاومة والجهاد على خيار التسوية المذلة.

وأضاف بحر فى تصريحات مساء اليوم أن إنجاز صفقة تبادل الأسرى يؤشر إلى مرحلة جديدة من الانتصارات الفلسطينية على إسرائيل، مؤكدا أنه يحق للشعب الفلسطينى أن يعبر عن فرحته ويطلق العنان لمشاعره الفياضة بإنجاز الصفقة على أمل الانتصار الأكبر والفرحة الكبرى بالإفراج عن بقية الأسرى وتحرير الأرض والمقدسات من نير الاحتلال.

ووجه بحر شكره لحركة حماس وفصائل المقاومة التي أسرت الجندي "شاليط" وتمسكت بشروطها للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال، ولم ترضخ لمناورات ومحاولات الاحتلال لتفريغ الصفقة من مضمونها الوطني والكفاحي والإنساني طيلة السنوات الماضية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة