أخبار

الكشف عن تفاصيل احتفال الطائفة اليهودية بمصر بعيد رأس السنة العبرية

6-10-2016 | 10:27

احتفال الطائفة اليهودية بمصر بعيد رأس السنة

معتز أحمد ابراهيم
عرض موقع المغرد الإسرائيلي تفاصيل احتفال اليهود المصريين بعيد رأس السنة العبرية أخيرًا، وهو الاحتفال الذي حضره أبناء هذه الطائفة في معبد عدلي ، والذي تداول عدد منهم صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


اللافت أن الموقع نوه إلى حرية العبادة الممنوحة لليهود ـ فضلا عن مشاركة عدد من المصريين سواء من المسيحيين أو المسلمين لذلك الاحتفال هذا العام ، مشيرًا إلى نشر الداعية الإسلامي أسامة القوصي صورًا من هذا الاحتفال عبر صفحته بالفيسبوك، وهو أمر يؤكد الصلات الطيبة التي تجمع هؤلاء اليهود بشرائح المجتمع المصري الآن.

ونقل الموقع عن القوصى قوله في بوست وضعه بالصفحة “صورة نادرة في المعبد اليهودي بشارع عدلي في الاحتفال برأس السنة اليهودية ٥٧٧٧.

وقال القوصي أيضا "يظهر في الصورة هؤلاء النساء المُسِنَّات في الصف الأول وهُنَّ آخر مَن تبقى مِن المصريين اليهود في بلدنا الحبيبة مـصر ومعهن في أقصى يسار الصورة رئيسة الطائفة السيدة ماجدة شحاتة هارون المصرية الأصيلة" . واختتم القوصي حديثه بالدعاء بصيغة الإنسانية و المواطنة قائلا (كل عام و أنتن بخير وصحة وعافية وفي أحسن حال).


بدوره نقل الموقع عن رئيسة الطائفة اليهودية ماجدة هارون قولها إنها احتفلت مع بعض من اليهوديات المصريات بعيد رأس السنة اليهودي فى معبد عدلي، وقالت هارون إن ما تبقى من يهود مصر بالاضافة إلى عدد من الأجانب شاركوا ابناء الطائفة اليهودية هذاالاحتفال.

وأشادت هارون بحضور مسلمين ومسيحيين لهذا الاحتفال، وقالت عبر بوست وضعته على صفحتها بالفيسبوك" وقام شاب أمريكى بتلاوة بعض الصلوات، كما حضر بعض الأصدقاء مسلمين ومسيحيين منهم من حضر مع أولاده كى يروا كيف يحتفل الآخر بعيده.

يُذكر أن اليهود في شتى أنحاء العالم يحتفلون بعيد رأس السنة، وهو العيد الذي يقوم فيه اليهود بتناول الفاكهة وتحديدا التفاح عقب غمرها بالعسل متمنين أن يأتي العام الجديد محملا بالطعم الجيد ، فضلا عن حرصهم على زيارة القبور، وهي سنة يهودية في هذا العيد. ## ## ## ## ## ## ## ## ##


الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة