اقتصاد

المنشاوي: هيئة المعارض لم تشارك في "كيميكس" بحجة التكلفة ونظمت معرضًا إماراتيًا بسعر أعلى

2-10-2016 | 12:31

اتحاد الصناعات

عبدالفتاح حجاب
قال المهندس محمد المنشاوي، رئيس شعبة الآلات والمعدات بالغرفة الهندسية باتحاد الصناعات، إن تبرير هيئة المعارض لعدم المشاركة المصرية بمعرض "كينيا كيميكس نيروبي"، بارتفاع التكلقة غير صحيح.


كانت هيئة المعارض، قد أكدت أن عدم المشاركة في معرض" كينيا كيميكس نيروبي"، يرجع إلي أسعار الإيجار والديكورات بالمعرض، حيث بلغ سعر الديكورات للمتر الواحد 170 دولارًا بزيادة 100 دولار عن العام الماضي.

وقال المنشاوي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن هيئة المعارض شاركت مع شركة إماراتية في تنظيم معرض طبي تخصص أدوية وأجهزة طبية تمت إقامته بمدرسة إعدادي في الفترة من ٢٧ إلي ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦ بسعر ٥٢٥ دولارًا للمتر وبدون تواجد أي مسئول مصري.

وأضاف أن معرض كينيا مدته 4 أيام بسعر المتر ٤١٠ دولارات، أي أقل من المعرض الطبي بحوالي 115 دولارًا وبزيادة في عدد الأيام، بالإضافة إلى وجود 5 مسئولين مصاحبين للمشاركين من مصر وحتي العودة. .

كانت 58 شركة مشاركة في معرض "كينيا الدولي للكيماويات "كينيا كيميكس 2016" قد قدمت شكوى إلي المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، بسرعة التدخل لإنهاء أزمة الشركات المصرية حفاظا علي سمعة المنتج المصري وضمان المشاركة المصرية في المعارض الدولية، ضد ما وصفوه بتعنت هيئة المعارض ضد مشاركتهم في المعرض.

وقالوا، في المذكرة : "فوجئنا قبل سفرنا بيومين للمشاركة في معرض "كينيا كيميكس نيروبي" المقام خلال الفترة من 27 إلي 30 سبتمبر 2016، بتلقينا خطابات من الهيئة العامة للمعارض تطالبنا بتأجيل المشاركة في المعرض".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة