عالم

أحدث استطلاع: الأمريكيون يتشككون في قدرة هيلاري الصحية على ممارسة مهام الرئاسة

16-9-2016 | 05:23

هيلاري كلينتون

أ ش أ
قال أحدث استطلاع للرأي أجراه موقع هافنجتون بوست الإليكتروني إن كثير من الأمريكيين يتشككون في الحالة الصحية لمرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون وذلك على الرغم من استئنافها حملتها الانتخابية بعد الوعكة الصحية التي أصابتها مطلع الأسبوع الحالي.


وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 39٪‏ فقط من الأمريكيين يعتقدون أن هيلاري في حالة صحية جيدة تسمح لها بممارسة مهام الرئاسة بصورة فعالة خلال السنوات الأربع القادمة، بينما يرى 38 ٪‏ من الامريكيين ان حالة مرشحة الرئاسة الديموقراطية الصحية لن تسمح لها بتولي منصب الرئاسة في حين قال 23 ٪‏ إنهم غير متأكدين.

ورأى 45 ٪‏ ممن شملهم الاستطلاع أن هيلاري لم تقدم معلومات كافية حول حالتها الصحية، بينما يعتقد 36 ٪‏ من الأمريكيين أن الوعكة الصحية التي أصابت هيلاري هذا الأسبوع هي أحد أعراض مشكلة صحية أكبر.

وأشار الاستطلاع إلى أن نسبة التشكك بشان الحالة الصحية لهيلاري تزايدت بين بعض من انصارها.

وأظهرت النتائج أنه على الرغم من أن 64٪‏ من الديموقراطيين قالوا إن هيلاري في حالة صحية جيدة غير أن هذه النسبة تمثل انخفاضا بعشرين نقطة عن ما كانت عليه في الاستطلاع السابق.

وقال الموقع الإليكتروني إن نتائج الاستطلاع الأخير تمثل تحولا كبيرا عن ما كان عليه رأي الأمريكيين قبل أسبوع واحد عندما وجد استطلاع مماثل أن 52٪‏ من الامريكيين يعتقدون أن هيلاري في حالة صحية جيدة مقابل 33٪‏ رأوا عكس ذلك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة