محافظات

صحة الغربية ترفع حالة الطوارئ بمرفق الإسعاف والمستشفيات استعداد لـ"عيد الأضحى"

6-9-2016 | 00:51

الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية

الغربية – محمد مبروك
استعدت مديرية الشئون الصحية بالغربية لاستقبال عيد الأضحى بتشكيل غرفة عمليات وقائية وعلاجية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والإدارات الصحية والوحدات الصحية والمراكز الطبية ومرفق الإسعاف.


وقال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية مساء أمس الاثنين أن الاستعدادات تشمل أيضا توفير الأدوية والأمصال وكميات مناسبة من الدم فى البنوك المختلفة بالإضافة إلى تواجد فريق طبى كامل بمستشفيات الحميات من أخصائيين ومساعدي أخصائيين ونواب وهيئة التمريض طول 24 ساعة وتكثيف الرقابة على الأغذية بكافة أنواعها وأخذ عينات من الأغذية المقدمة فى كافة الأماكن العامة ومنافذ التوزيع لفحصها وإعدام التالف منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف شرشر إلي جانب تكثيف عمليات رش ومكافحة الذباب بأجهزة الرش بالرذاذ والضباب صباحا ومساءا خاصة بأماكن التجمعات والمتنزهات العامة بالإضافة إلى تنفيذ حملة إعلامية لتوعية المواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة بأهمية النظافة الشخصية النظافة العامة والابتعاد عن المأكولات والمشروبات المكشوفة مجهولة المصدر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الاستعدادات تتضمن تكثيف النوبتجيات بمرفق الإسعاف وكافة المستشفيات والمراكز الصحية وأخذ عينات من مياه الشرب وتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة