محافظات

رفع حالة الاستعداد بمستشفيات الإسكندرية استعدادًا لعيد الأضحى

30-8-2016 | 10:22

الدكتور مجدى حجازى

الإسكندرية - أحمد صبري
كثفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذى يحل بعد أيام من خلال رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى.


وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إنه وجه خلال اجتماعه الأخير بمديرى المستشفيات ومساعديهم على وضع جدول نوبتجيات العيد قبل نهاية شهر أغسطس الحالي، مع التأكد من تواجد الإخصائيين من جميع التخصصات فى ظل الضغط المتوقع على المستشفيات نتيجة إغلاق العيادات الخاصة".

وأضاف:وكذلك التأكد من وجود باقى أعضاء الفريق الطبى من الاطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية فى الأقسام الداخلية وبأعداد مضاعفة فى أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة

كما قرر وكيل وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية بداية من أول شهر سبتمبر وتوافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات أكبر من الاستهلاك المعتاد .

وأشار حجازى إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية بالقرى السياحية والمنتزهات والشواطئ وأماكن تجمع المواطنين لضبط أى مخالفة ومنع تسرب أية أغذية غير صالحة للاستهلاك وخاصة منافذ بيع اللحوم والحلوى، كما سيقوم مرفق إسعاف الإسكندرية بنشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات، والتجمعات والطرق، إضافة إلى سيارات إسعاف الخدمة الشاقة على الطرق السريعة.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة