محافظات

بالصور.. مكتبة الإسكندرية تعلن نتائج المسابقة الدولية لتصميم مدينة العلوم

29-8-2016 | 20:57

مكتبة الإسكندرية تعلن نتائج المسابقة الدولية لتصميم مدينة العلوم

الإسكندرية - محمد عبدالغني
أعلنت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم، الإثنين، اسم الفائز في المسابقة الدولية للمعماريين والمخططين لتصميم "مدينة العلوم" في مدينة 6 أكتوبر، وهي المسابقة التي أطلقتها في 15 إبريل الماضي تحت رعاية الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، وذلك خلال احتفالية ضخمة نظمتها في المسرح الصغير بقاعة المؤتمرات.


شارك في الاحتفالية الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، والمهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، والمهندسة هدى الميقاتي، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور نيكوس فينتيكاكس، ممثل وعضو مجلس الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، والدكتور سيف الله أبوالنجا، رئيس القسم الوطني المصري للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية ورئيس لجنة التحكيم في المسابقة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أثنى على إسناد تنظيم المسابقة لمكتبة الإسكندرية التي تسعى دومًا لنشر الثقافة العلمية والمنهج العقلي، مشيرًا إلى أن المسابقات المعمارية هي الطريقة المثلي لفتح المجال أمام التعددية والانفتاح على العالم، كما تتيح الفرصة للمواهب الشبابية المغمورة للاشتراك في المشروعات العالمية الكبرى، مشدداً على نزاهة عملية التحكيم التي تمت بدون معرفة أسماء أصحاب المشروعات.

وكشف سراج الدين عن اسم صاحب المشروع الفائز بالجائزة الأولى والذي سيتم تنفيذه، وهو "ويستون ويليامسون وشركاه"، من المملكة المتحدة، مشيرًا إلى أن تصميمه يتسم بالعالمية، والقابلية للتقسيم بسهولة، بحيث يمكن بناء جزء وبدء العمل فيه دون الحاجة إلى أن يكتمل البناء كله.

وفاز بالجائزة الثانية نيجوم بارتنيرشيب، من ماليزيا، بينما ذهبت الجائزة الثالثة إلى زاها حديد، من المملكة المتحدة، أما الفائز بالجائزة الرابعة فهو جانسام ارشتكتتس، وبارتنرز كو، من كوريا الجنوبية.

وهنأ الدكتور نيكوس فينتيكاكيس، ممثل وعضو مجلس الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، مكتبة الإسكندرية على التنظيم الرائع للمسابقة، موجهًا الشكر لفريق العمل الذي ساعد على الوصول بالمسابقة لهذا المستوى العالمي، مشددًا على أن عملية التحكيم كانت في منتهى الدقة وتمت على أعلى مستوى، حيث تم فحص كل المشروعات دون معرفة أسماء أصحابها، ووفقا لقواعد اليونسكو في المسابقات الدولية.





اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة