اقتصاد

الصين تزرع مليون فدان قطن في السودان

24-8-2016 | 15:37

القطن

أ ش أ
أعلن رئيس المجلس التشريعي لولاية الجزيرة السودانية الدكتور جلال من الله جبريل، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين السودان والصين، يقوم بموجبها عدد من الشركات الصينية، بزراعة مليون فدان بالقطن، منها 450 ألف فدان في ولايته، بتمويل كامل من الجانب الصيني.


وقال جبريل، في تصريح له اليوم الأربعاء، إن وزير الزراعة والغابات السوداني، سوف يزور ولاية الجزيرة غدًا الخميس، يجتمع خلالها بالمجلس التشريعي للولاية، لتوضيح ما تضمنته مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب الصيني، والخطوات اللازمة لتنفيذها، والتي تتضمن أيضا، قيام الشركات الصينية بإنشاء مصانع للغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

وفي سياق آخر، عقدت اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد الوثيقة القانونية لانضمام السودان لمنظمة التجارة الدولية، اجتماعها الثاني، اليوم، برئاسة مولانا تهاني تور الدبة وزيرة الدولة بوزارة العدل.

وقالت تور الدبة، في تصريح صحفي، إن اللجنة تتولى إعداد التشريعات الخاصة للانضمام لمنظمة التجارة الدولية، مع مراعاة أن تتماشى مع قوانين المنظمة، موضحة أنه تم تكوين أربع لجان للقيام بهذه المهمة،الأولى خاصة بالملكية الفكرية والتجارة والخدمات، والثانية بالنواحي الزراعية والثروة الحيوانية والصحة البيئية، والثالثة بالمواصفات والمقاييس، والرابعة بالجمارك والتجارة.

وأكدت أن انضمام السودان للمنظمة يتيح له مواكبة التطورات السياسية والاقتصادية علي المستوى العالمي، إلى جانب الاستفادة من الميزات التي تتمتع بها دول المنظمة،كما يساعد البلاد على تطوير إمكانياتها الاقتصادية للمنافسة عالميًا، فضلا عن وقوف دول المنظمة مع السودان، خاصة فيما يتعلق بالحصار الاقتصادي الأمريكي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة