محليات

المصيلحى وخطاب يزوران مؤسسة "أنا المصري" لإيواء أطفال الشوارع

5-11-2010 | 17:20

أ ش أ
قام على المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي، ومشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان اليوم بزيارة لمؤسسة "أنا المصري" لإيواء اطفال الشوارع بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال المصيلحي خلال الزيارة: "إن الدولة خصصت مساحة 24 فدانا للمؤسسة، بمحافظة السادس من أكتوبر، حيث تم إنشاء مركز متعدد الخدمات بهدف خدمة أطفال الشوارع والمجتمعات الفقيرة، يقوم بتقديم خدمة الإيواء للأطفال، الذين لا يرغبون فى البقاء بالشارع.
وأضاف المصيلحى، أن المؤسسة تتسع لما يزيد عن 600 سرير، معتبرا خدمة الإيواء مؤقتة بالنسبة لعدد كبير من النزلاء والشباب، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية والثقافية والخدمات الطبية والتعليمية، ومركز التدريب المهنى، الذي يوفر لهم المخبوزات والمنسوجات والملابس الجاهزة، ويدربهم على أعمال النقاشة والفنون والنجارة والإلكترونيات، بقدرة 150 طالبا لمدة عام كامل من التدريب.
وأكد المصيلحي أن الوزارة تدعم جميع المؤسسات، التى تتعامل مع ظاهرة أطفال الشوارع سواء ماديا أو معنويا، لمحاربة تلك الظاهرة، وتتبنى هؤلاء الأطفال وتساعدهم ليصبحوا عناصر نافعة وفاعلة فى المجتمع المصرى.
يذكر أن مؤسسة "أنا المصري" تتعامل مع واقع الأطفال فى الشارع المصرى، وتوفر لهم المأوى والرعاية الاجتماعية المتكاملة، حتى يتسنى للطفل فرصة عادلة لتنمية قدراته والعودة مرة أخرى للحياة فى صفوف المجتمع عنصرا منتجا يتمتع بحقوقه وفرصة لبناء مستقبله.




الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة