محافظات

"البيئة" تصنع ديكورات وآثاثًا منزليًا بسيطًا من فن المخلفات في مبادرة "بينا" بسفاري بارك الجيزة

22-8-2016 | 14:17
البيئة تصنع ديكورات وآثاثًا منزليًا بسيطًا من فن المخلفات في مبادرة بينا بسفاري بارك الجيزةوزارة البيئة
Advertisements
دينا المراغي
نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، وبمشاركة وحدة الاتصال السياسى، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، فعاليات مبادرة "بينا" بحديقة سفارى بارك بإمبابة، بحضور عدد من الأطفال من أدوار رعاية الأيتام، تحت رعاية وزارة البيئة.


يأتى ذلك فى إطار برتوكول التعاون المشترك بين البيئة والتضامن، والذى يستهدف رفع الوعى البيئى وتنمية مهارات الأطفال فى مجالات حماية البيئة وتدوير المخلفات وصنع منتجات إبتكارية من فن المخلفات.

قام فريق إدارة التوعية الجماهيرية بوزارة البيئة بتنفيذ ورش عمل فنية لتدريب الأطفال على كيفية الاستفادة من المخلفات فى صنع مقاعد وطاولات أو منضدة ولوحات فنية تجسد أضحية عيد الأضحى المبارك ولمبات مزينة وأدوات مدرسية، ومن المقرر أن تنفذ إدارة التوعية الجماهيرية فى الفترات المقبلة صنع لعب أطفال من عبوات الكانز، فيما تم تنظيم مسابقة في المعلومات البيئية للأطفال وتوزيع عدد من الهدايا العينية عليهم لتحفيزهم على التزود بمزيد من المعارف والمعلومات البيئية.

وتستهدف خطة وزارة البيئة تعميم ونشر تجارب إعادة التدوير بمختلف المناطق، وأيضًا لمختلف الفئات من (أطفال -شباب- المرأة) لفتح آفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها بالمنازل مرة.

وتناولت إدارة التوعية بالشرح المبسط أهمية الحفاظ على مياه نهر النيل بالتزامن مع الاحتفال بوفاء النيل، ومن المقرر تعميم إطلاق مبادرة بينا بعدد 8 محافظات منها الجيزة والقليوبية والقاهرة وبنى سويف والمنيا وإسكندرية والشرقية والغربية، كما ستقوم وزارة البيئة بتنظيم زيارة مجانية لأطفال أدوار الرعاية الاجتماعية لعدد من محميات مصر بالمجان لإعلامهم بقيمة وطبيعة السياحة البيئية والتعرف على تاريخها.

اقرأ ايضا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة