Close ad

رابطة أصحاب مصانع الغزل بالمحلة تطالب باستحداث وزارة للغزل وعودة زراعة القطن المصري

22-8-2016 | 12:56
رابطة أصحاب مصانع الغزل بالمحلة تطالب باستحداث وزارة للغزل وعودة زراعة القطن المصريغزل ونسيج - ارشيفية
الغربية – محمد مبروك
قررت رابطة أصحاب مصانع الغزل والنسيج، بالمحلة الكبري، مقاطعة شراء الغزول من الشركة القابضة، مع تشكيل لجنة سباعية تكون مهمتها التحدث باسم أصحاب المصانع وإتخاذ القرارات المناسبة لصالح الجميع، بموجب توقيعاتهم مع تحديد موعد مع رئيس الوزراء لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك، حلال اجتماع رابطة أصحاب مصانع الغزل النسيج بالمحلة، اليوم بمقر جمعية الغزل بحضور المئات من أصحاب المصانع لمناقشة أهم وأبرز المشاكل التى تواجه قطاع الغزل النسيج بسبب ارتفاع أسعار الغزول، تأثرًا بارتفاع سعر الدولار، وتعرض عدد من المصانع للتوقف وتخلى الحكومة عن مسئوليتها تجاه ذلك القطاع الكبير والذى يمثل عصب الإقتصاد المصرى.

وطالب الحاضرون باستحداث وزارة لقطاع الغزل والنسيج، تكون مهمتها تذليل العقبات الخاصة بذلك القطاع، كما طالبوا بإعادة الدورة الزراعية مرة أخرى وزراعة القطن متوسط وقصير التيلة وتوفير الدعم اللازم ومكافحة ظاهرة تهريب الملابس والأقمشة من الخارج مطالبين بفك الحظر عن الحصيلة الدولارية من التصدير حلاً للأزمة حتى تدور عجلة الإنتاج.

وكشف المهندس أحمد أبو عمو رئيس الرابطة عن غلق 480 مصنعًا من بين 1200 من أكبر مصانع الغزل والنسيج المسجلة بالمدينة، بخلاف المصانع الصغيرة العشوائية التى تستوعب الآلاف من العمال بسبب تعثر أصحابها وتراكم الديون عليهم.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة