محافظات

شهيد دسوق نشر صورة لـ"بدلة" وأخرى لـ"كفن" وكتب أيهما سأرتدي.. ووالده يطالب "السيسي" بالثأر

20-8-2016 | 15:52

أهالي قرية "بطاح" خلال واجب العزاء

كفرالشيخ - علاء عبدالله
سيطرت حالة من الحزن على آلاف من أهالي قرية "بطاح" التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفرالشيخ، عقب تشييع جثمان شهيد الواجب المجند "محمد عبد الحميد الهادى الصريطى"، الذى استشهد فى حادث إرهابى إثر تفجير مدرعة بالعريش أمس الجمعة.


شيع آلاف من الأهالى جثمان الشهيد ملفوفًا في علم مصر في جنازة عسكرية، تقدمها اللواء سامح مسلم مدير أمن كفرالشيخ، والقيادات الآمنية والتنفيذية بالمحافظة.

أصيب والد الشهيد -عامل بنظام السركى فى مفرخ للثروة السمكية بمدينة فوة- بصدمة نفسية احتبس معها صوته، ولم يستطع التحدث إلا بتعبيرات وجهه فقط، لمدة ساعات، وانهمرت الدموع من عينيه أثناء تقبله للعزاء.

بعد ساعات من الصمت، قال والد الشهيد: "ابني كان ابن موت، وطول عمره مزعلنيش، وكان سند لي وبيساعدني، وكان سينهي الخدمة العسكرية بعد سنة و3 أشهر".

وأضاف، "محمد كان خاطب فتاة من القاهرة تدعى سعاد، وفي آخر إجازة له قام بزيارة أهالي القرية كأنه يودعهم وقال لهم سامحوني، وكأنه كان يعرف أنه سيستشهد"، مؤكدًا أن ابنه الشهيد نشر صورة لـ"بدلة فرح" وبجوارها صورة "كفن" على صفحته على "فيسبوك"، وكتب بجوارها الله أعلم أيهما سأرتدي.

وأشار والد الشهيد، إلى أن محمد كتب رسالة لخطيبته على "فيسبوك" قال فيها: "حتى لو استشهدت وزفوكي لغيري ستكونين أجمل عروسة وسأكون سعيدًا وأنا في قبري لسعادتك يا حبيبتي"، بكى بعدها والد الشهيد، ووجه حديثه إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً: "يا ريس عاوز الثأر لابني من القتلة الإرهابيين".

وفى داخل المنزل التفت العديد من النساء حول والدة الشهيد، وسيطرت عليهن حالة بكاء شديدة، وبصوت النواح قالت والدة الشهيد "ابني حبيبي فينك، عروستك مستنياك، متسيبنيش لوحدي ياحبيبي"، وأصيبت على إثر نداها التي لم تجد له مجيب بحالة إغماء.

وطالب محمد فتحي عبدالله بطاح عمدة القرية، بتثبيت والد الشهيد لأنه يعمل بنظام "السركي" -العقد المؤقت- ويعول أسرة، براتب شهرى 800 جنيه، كما طالب بنقله للعمل بالجمعية الزراعية بالقرية، وإطلاق اسم الشهيد على مدرسة تخليدًا لذكراه.

وقال رضا عبدالمقصود، ابن عمة الشهيد: "محمد أوصى في حال استشهاده بأن تكتب لافتة بمدخل القرية مدون عليها (الشهيد محمد الطيب) لأنه كان مشهورًا باسم الطيب بالقرية"، مضيفًا أن الشهيد كان معروفًا بسمو الخلق والالتزام بأداء الصلاة في أوقاتها وكان يحفظ القرآن الكريم. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة