Close ad

الري تعلن إنجاز 85% من أعمال حماية نهر النيل بزمام 1416 كم

16-8-2016 | 12:20
الري تعلن إنجاز  من أعمال حماية نهر النيل بزمام   كمصورة ارشيفية
أحمد سمير
عقد الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل وزارة الري اجتماعاً موسعاً مع مسئولي حماية نهر النيل، لعرض موقف إزالة ورد النيل من مجرى النهر وفرعيه، وكذلك جهود إزالة التعديات.
موضوعات مقترحة


حضر الاجتماع المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الري، والمهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية نهر النيل وفرعيه، ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى عموم قطاعات حماية النيل.

وخلال الاجتماع تم عرض موقف إزالة ورد النيل من مجرى النهر وفرعية، وجهود الإدارات فى تنفيذ الإزالات، وعرض موقف التعديات كذلك، وجهود تنفيذ الإزالات.

ومن جانبه قدم رئيس قطاع حماية نهر النيل عرضاً تضمن موقف الاستثمارات المخصصة للقطاع، والموزعة على أعمال حماية جوانب نهر النيل، وشراء المعدات النهرية، وعقود الصيانة والتطهيرات، وتطوير وتجميل واجهات النيل.

كما قدم رؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم موقف الأعمال الجارى تنفيذها بزمام كل إدارة، والتى كشفت عن نسبة إنجاز لحماية نهر النيل تقدر بنحو 85% لجميع الأعمال الموكلة للإدارات فيما يقارب 1416 كيلو مترا، موزعة على 11 إدارة عامة بالوجهين البحرى والقبلى.

وشدد وكيل وزارة الري على منع مخالفات التعديات على نهر النيل فى مهدها، وتقدم سيادته بالشكر للحضور على الجهود المبذولة من قطاع حماية وتطوير نهر النيل، وحث السادة الحضور على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على نهر النيل، الذى يمثل شريان الحياة للمصريين.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة