ثقافة وفنون

"إنه الاقتصاد يا عزيزى" كتاب جديد يقدم حلولًا للاقتصاد المصرى

11-8-2016 | 16:57

هانى سرى الدين

أشرف عمران
صدر حديثا كتاب "إنه الاقتصاد ياعزيزي" للدكتور هانى سرى الدين أستاذ القانون التجاري والخبير الاقتصادي، ويضم 87 مقالاً نشرها سري الدين على مدار العامين الماضيين تقدم الحلول قبل طرح المشكلات.


الكتاب لا يطرح أفكاراً فلسفية ونظريات أكاديمية منفصلة عن الحياة، ولكنه يطرح نماذج إصلاحية تم استنباطها من الممارسة العملية وصالحة للتطبيق عبر رؤى وخطوات واضحة تتجانس مع الواقع الصعب للاقتصاد المصرى.

يقول الدكتور هانى سرى الدين "حاولت مخلصاً من خلال الكتاب أن أساهم فى وضع أسس طريق واضح إلى مستقبل اقتصادى أكثر إشراقاً، وهو أمر لن يتحقق بدون مصارحة أنفسنا بواقع الأزمات والمشكلات الإقتصادية التى نعيشها، ووضع برنامج إصلاحى حقيقى لديه أولويات واضحة تساعد على تحقيق نهضة اقتصاية ملموسة نشعر بها ويظهر أثرها بوضوح فى كافة جوانب الحياة".

الكتاب من تقديم الإعلامى والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى الذى يؤكد فى تقديمه على القيمة الكبيرة للكاتب قائلاً، إنه "يملك ما لا يملكه كثيرون فى عالم الاقتصاد، فخبرته المهنية الكبيرة والناجحة فى عالم الاقتصاد والاستثمار تؤهله لقراءة دقيقة مالكة لمنطقها ومستندة لمرجعها العملى والعلمى فهو لديه كنزه المعرفى والأهم خريطة بألغام القوانين واللوائح الحكومية المنظمة للنشاط الاقتصادى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة