محافظات

وكيل القوى العاملة بالشرقية: الوزير يتابع مشكلة تسريح 1400 عامل بمصنع "كي سى جى"

9-8-2016 | 14:52

الادارة تمنع العمال وتستخدم الكلاب البلوسية

الشرقية – عادل الشاعر
قال محمد علاء، وكيل مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، إن وزير القوى العاملة يبحث مشكلة تسريح 1400 عامل بمصنع "كي سي جي" للمنسوجات بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن الوزير يعمل على وجود حل للمشكلة فى أسرع وقت.

أوضح وكيل القوى العاملة، أنه كلف منطقة العمل بالعاشر من رمضان، بإعداد تقرير شامل عن المشكلة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، موضحًا أن مكتب العمل بالعاشر من رمضان تلقى 400 شكوى من العمال تضمن بعضها التضرر من الفصل وبعضها تضمن المطالبة بمستحقاتهم.

كان 1400 عامل من عمال مصنع "كي سي جي" للنسيج الكائن بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، تجمهروا أمام المصنع لمنعهم من الدخول لممارسة عملهم، وإغلاق الأبواب فى وجوههم، من يوم الأربعاء الماضى وحتى اليوم.

أكد العمال أن رواتبهم تتراوح بين 750 و1200 جنيه فى الشهر، مشيرين إلى أنهم طالبوا برفع أجورهم خلال الأسبوعين الماضيين، لتناسب غلاء المعيشة، وصرف "الأرباح والحوافز"، مما دفع الإدارة لصرف نسبة الأرباح لبعض العاملين.

تقدم العمال بشكاوى، تؤكد قيام الإدارة بغلق الأبواب فى وجوههم منذ يوم الأربعاء الماضى، عند توجههم لعملهم ومنعتهم من الدخول، وهو ما وصفوه بالانتهاك لحقوقهم وتشريدهم وأسرهم بعد وقف مصدر رزقهم.

أكدوا أنهم توجهوا لمكتب العمل بالعاشر من رمضان والنيابة الإدارية لتحرير مذكرة بالواقعة، مطالبين الجهات المختصة بالوقوف معهم، وأن الادارة استخدمت الكلاب البلوسية لترويعهم ومنعهم من الدخول بالقوة.


تظاهر العمال


تظاهر العمال1

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة