محافظات

إحالة أوراق " ترزي" للمفتى بتهمة قتل سائح هولندي بالغردقة

7-8-2016 | 19:08

قتل سائح هولندى الجنسية

البحر الأحمر - على الطيرى
قضت محكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم الأحد، بإحالة أوراق "نبيل.ع.ص - ترزى"، إلى مفتى الديار المصرية، لإبداء الرأى الشرعى فيما نسب إليه في القضية رقم ١٣١٠ لسنة ٢٠١٤ جنايات أول الغردقة، بقتل "هينك دايفايت" هولندى الجنسية بمسكنه بتقسيم مجاويش بالغردقة طعنا بالسلاح الأبيض.


صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمود خلف رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى كامل، ومحمود محمد نصر وأمانة سر عبدالله سالم ورمضان عراب، وحددت المحكمة جلسة ٣١ سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

تعود أحداث الواقعة إلى نهاية شهر ديسمبر من عام 2013، عندما عثرت مباحث الغردقة على جثة هولندي الجنسية داخل فيلته بتقسيم مجاويش بالغردقة، وتبين أن الجثة مصابة بعدة طعنات كما تم الاستيلاء على الهواتف المحمولة، وكذا جهاز لاب توب خاص ومشغولات ذهبية خاصة بالمجنى عليه.

وتوصلت تحريات فريق البحث الذي قاده الرائد أسامة مهران معاون مباحث قسم أول، إلى مرتكبى الحادث، وتبين أن سائق تاكسى كان يعمل مع السائح الهولندى استعان بترزى وشقيقه لتنفيذ الجريمة، وقاموا بسرقة منقولات ومبالغ مالية ومشغولات ذهبية من فيلا السائح الهولندى بعد قتله.

وتم إلقاء القبض على الترزى الذى اعترف بقيامه وشقيقه وسائق التاكسى بارتكاب الواقعة، وأن سائق التاكسى ساعدهم فى دخول الفيلا موقع ارتكاب الحادث، وقاموا بتكتيف السائح وطعنه بعدة طعنات، واستولوا على الأجهزة الكهربائية وبعض المبالغ المالية والمشغولات الذهبية بعد الإجهاز على السائح، وتم عرضهم على النيابة التى قررت حبسهم وتم تجديد الحبس وأحالتهم إلى محكمة الجنايات.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة