محافظات

بالصور.. تكريم 26 شاعرًا فى ختام الدورة التدريبية لتعليم أساسيات الكتابة ببيت الشعر بالأقصر

31-7-2016 | 17:02

جانب من تكريم الشعراء

الأقصر- إيمان الهواري
شهد بيت الشعر بالأقصر اليوم الأحد، الحفل الختامي للدورة التدريبية لتعليم أساسيات الكتابة، حيث شارك فيها 26 شاعرًا وشاعرة.


وحاضر فيها عدد من الباحثين والمختصين في مجالات اللغة والأدب والنقد، منهم الدكتور أبو الفضل بدران أستاذ الأدب والنقد بجامعة جنوب الوادي وعميد كلية الآداب بقنا السابق وأمين المجلس الأعلى للثقافة السابق، والشاعر أشرف البولاقي، والشاعر الدكتور الضوي محمد الضوي المدرس المساعد بقسم اللغة العربية جامعة المنيا، والشاعر عبد الرسول عبد الحاكم موجه في وزارة التربية والتعليم، والشاعر محمد مغربي مكي الحاصل على جائزة البردة، والدكتورة مني شحات أستاذ الأدب بجامعة جنوب الوادي.

بدأ الحفل بكلمة الشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر والتي أكد فيها على حرص بيت الشعر على تقديم يد العون للأديب والشاعر والتأكيد على الهوية العربية والنهوض بتراثنا ومنجزنا العربي.

وأشار القباحي إلى أن بيت الشعر الذي جاء بدعم ومبادرة سخية من صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة بإنشاء بيوت الشعر في الوطن العربي يعمل وفق رؤية محددة تتجه في طريق الحب والخير والجمال، كما أكد أيضًا على حرص بيت الشعر دائما على فتح أبوابه على مصرعيها لكل مبدع يحمل قيمة حقيقية.

واستمع الجمهور في ثاني فقرات الحفل الختامي لبيت الشعر لعدد من القصائد الشعرية للمشاركين في الورشة التدريبية، حيث قدم الأمسية الشعرية الشاعر أحمد جمال مدني وهو أحد الشعراء المشاركين في الورشة، وقدم عددًا من الشعراء الشباب منهم أسماء يعقوب وهند الطيب وأسماء خليل ومحمد المتيم وحسين سعيد ومحمد العارف وكريم الشاوري ويحيى محمد علي ويحيى سمير كامل وعلي حسان وعبد النبي عبادي وفاطمة أحمد ثابت ومحمود صابر.

وفي نهاية الحفل كرم الشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر والباحث سعد فاروق مدير الإدارة العامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي الشعراء والأكاديميين الذين تولوا تدريب المشاركين على مدى أيام الدورة الستة، ثم تم تكريم الشعراء المشاركين.


.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة