محافظات

طلاب بالدراسات العليا بـ"آداب المنصورة" يطالبون بإعادة التصحيح.. والعميد: لا يجوز إلا بحكم قضائي

26-7-2016 | 17:16

‎جامعة المنصورة

الدقهلية - منى باشا
هدد 70 طالبًا من طلاب الدراسات العليا بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة، بالاعتصام أمام مبنى رئاسة الجامعة، بسبب نتيجة التمهيدي التي تضرروا فيها من رسوبهم في مادتين، مشيرين إلى وجود تعنت من الأساتذة.


كان الدارسون تقدموا بشكوى إلى رئيس الجامعة الدكتور محمد القناوي منذ 10 أيام ولم يتم اتخاذ أية إجراءات، بجانب شكوى لعميد كلية الآداب، تبعًا لهم، وطالبوا بإعادة تصحيح الأوراق، في مادتي "مناهج بحث وتحرير إعلامي وترجمة إعلامية".

وقال حافظ الشاعر، أحد الدارسين إن ما حدث في النتيجة مهزلة بكل المقاييس فعدد الدفعة 149 دارسًا قام رئيس القسم وأحد الأساتذة بتحميل معظم الدفعة موادهم بحجج واهية، وتم اعتماد النتيجة من العميد رغم الشكاوى.

من جانبه، قال الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": "إن هناك قواعد ولوائح جامعية وهناك نسبة من ضمن الدفعة ناجحين وهناك من لديهم فرصة بالدور الثاني ومنهم مطلوب منه إعادة العام كاملًا، ومن حق الجميع بعد اعتماد النتيجة من مجلس الجامعة التظلم بالنتيجة، فيتم تشكيل لجمة من خارج الكنترول لفحصها والبت فيها وتدرس احتمالية سهو المصحح عن احتساب درجات أو خطأ في عملية الجمع".

وأضح أحمد، أن المطالبة بإعادة التصحيح ليس من سلطتي أو سلطة رئيس الجامعة أو الوزير حتى ولكننا مجبرون على تنفيذها بموجب الأحكام القضائية فقط، ويتم ذلك حينها عن طريق أساتذة من الخارج لضمان النزاهة وأنا مع تنفيذ واتخاذ كل الإجراءات القانوية التي يرونها في صالحهم بداية من التظلم وصولاً للقضاء.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة