راديو الاهرام

إضراب المعلمين في 20 مدرسة .. ومشاجرات مع أولياء الأمور بكفر الشيخ

18-9-2011 | 18:55
كفرا لشيخ- محمد مصطفى
واصل المعلمون إضربهم لليوم الثاني من بداية الدراسة اليوم الأحد، بمدارس كفر الشيخ، حيث أضربوا في 20 مدرسة بمختلف إدارات محافظة كفر الشيخ التعليمية.


امتنع المعلمون عن دخول الفصول ضاربين بعرض الحائط تعليمات وكيل وزارة التربية والتعليم، وطالب المعلمون بتحسين أوضاعهم المالية، وارتبك العمل بمدارس المحافظة، كما تحولت المدارس المضرب معلموها عن العمل إلي فوضي، حيث عاد الطلاب لمنازلهم بعد أن طالبهم المدرسون بالعودة.

فيما ظل بعض الطلاب بالفصول وبفناء المدرسة دون أن يعريهم أحد اهتماما ومن المدارس التي أضرب معلموها: مدرسة الشهيد رياض الثانوية والسعدية القديمة والجديدة الإعدادية والسلام الابتدائية والتجارة للبنين والبنات، وأبوغنيمة الإعدادية بسيدي سالم، وراشد المزين الإعدادية بسيدي سالم.

كان أولياء الأمور بأبوغنيمة الإعدادية قد تشاجروا مع معلمي المدرسة احتجاجًا علي إضرابهم عن العمل وتقدم المعلمون المتعدي عليهم بكتابة مذكرة للإدارة التعليمية وواصلوا إضرابهم لليوم التالي.

وفي بلطيم استمر اعتصام المعلمين بمدرسة رزق حمامو، وبلطيم الإعدادية وكذلك بمدرسة فدان الفقي التي تتكون من ثلاث حجرات في منزل قديم غير آدمي.

وأكد محمد فتوح علي، ولي أمر الطالب سعيد، ماحدث في مدارس كفرالشيخ فوضى كبيرة والمدرسون امتنعوا عن دخول الفصول والطلاب ظلوا ينزلون السلالم ويخرجون من المدارس في صورة تدل على فقدان التعليم مكانته.

في حين أعلن عدد كبير من مدرسي الدروس الخصوصية امتناعهم عن إعطاء الدروس خاصة أن معظمهم ليسوا معينين من خريجي كليات التجارة والحقوق والآداب والتربية وغيرها رفضوا تحرير عقود بالتربية والتعليم، وفضلوا التفرغ للدروس والتي تبدأ دروسهم من الساعة السادسة صباح كل يوم حتى الساعة السادسة مساء، لاتنقطع إلا لاستراحة قليلة مما يشجعون الطلاب على عدم التوجه للمدارس.

في حين شهدت مدارس كثيرة منها شهيد السلام الثانوية والثانوية الجديدة للبنات وغيرها من المدارس انتظام ودخول المدرسين الفصول وشرح الدروس للطلبة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة