راديو الاهرام

معلمو الغربية يواصلون إضرابهم لليوم الثانى وسط فوضى ببعض المدارس

18-9-2011 | 14:08
الغربية - محمد مبروك
شهدت مدراس محافظة الغربية فى اليوم الثانى من بدء العام الدراسى الجديد حالة من الفوضى والتوتر نتيجة الإضراب.


فقد شهدت العديد من المدارس بمدن وقرى المحافظة إضرابا كليا داخلها ومنها "مدرسة الإصلاح الابتدائية المشتركة، ومدرسة النصر للغات، ومدرسة حسنى مبارك، ومدرسة سعيد العريان الإعدادية بنين، ومدرسة الزهراء الإعدادية بنات بمدينة طنطا، ومدرسة عمرو بن عبد العزيز الابتدائية، وصفية زغلول الإعدادية بالمحلة الكبرى".
وأدى الإضراب إلى شلل تام فى العملية التعليمية وقيام الطلاب بإحداث حالة من الفوضى والهرج داخل المدارس، مما جعل مسئولى التعليم بالمحافظة يقومون بالاستعانة بموظفى مجالس المدن لضبط المدارس ومواجهة الانفلات بها.

بينما شهد عدد آخر من المدراس إضرابا جزئيا عن العمل بمدن ومراكز المحافظة المختلفة ومنها مدرسة صندفا الابتدائية، والمدرسة الزخرفية الصناعية، والسيدة عائشة بالمحلة الكبرى، والمدرسة التجارية بقطور، حيث دخل الطلاب الفصول وحضر بعض المدرسين ولم يحضرالبعض الآخر منهم وظل متواجدا بساحة المدرسة رافضا دخول الفصل.

وأكد عدد من المعلمين بمدراس المحلة بأنهم سيواصلون إضرابهم معطين للحكومة مهلة لنهاية الأسبوع لتنفيذ مطالبهم والتى من بينها إقالة الوزير، وإلا سيدخلون فى اعتصام مفتوح عن العمل وتنظيم مسيرات لديوان عام المحافظة ووزارة التربية والتعليم بالقاهرة.


من ناحية أخرى، تسبب هذا الإضراب فى خلق حالة من الفوضى لدى التلاميذ وغضب أولياء الأمور التى توافدت إلى المدراس معترضين على الإضراب، ما تسبب في وقوع مشاحنات ومشادات كلامية بين أولياء الأمور والمعلمين المضربين عن العمل داخل المدراس، وقيام أولياء الأمور بالتعدى عليهم بالسب.

وقد أجل المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، جولته التفقدية لبعض مدارس المحافظة لأجل غير مسمى لحين انتظام العملية التعليمية وإنهاء المعلمين لإضرابهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة