محافظات

"ياسمين" الأولى على الثانوية بالمنوفية: أكاذيب "شاومينج" ظهرت بعد النتيجة

24-7-2016 | 22:42

ياسمين عبد الرحمن عبد الحميد تعلب

المنوفية - إسراء قنديل
أكدت ياسمين عبد الرحمن عبد الحميد تعلب، من مدرسة الشهداء الثانوية بالمنوفية، والحاصلة على المركز الأول مكرر في امتحانات الثانوية العامة لهذ العام، أن والدها هو المحرك الأساسي لها، وله الفضل الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى في تفوقها.


من جانبه قال والد ياسمين، إن نجلته متفوقة طوال مراحل التعليم، حيث أنها الأولى دائمًا حتى أنها كانت قد ظلمت في نتيجة الإعدادية إلا أنه تقدمت بتظلم لتحصل على حقها وأخذت درجتها المستحقة، مشيرًا إلى ثقته الكبيرة ابنتها وتفوقها لدرجة أنه قبل بدء الامتحانات رأى حلم أنها الأولى على الثانوية لهذا العام.

وأضاف أن تأثير تسريب الامتحانات هذا العام كان ضعيف جدًا على نجلته، حيث غنه منع دخول الإنترنت المنزل وابنته ليس لديها صفحة على الفيس بوك ولا تستعمل تطبيق الواتس آب، مؤكدًا أن التسريبات ليست جديدة وتكررت طوال السنوات الماضية.

وتابعت ياسمين، أن والدها كان متوقع حصولها على مركز متقدم في نتيجة الامتحانات ولكنها لم تكن تتوقع وكانت تتوقع حصول أبناء أصحاب النفوذ والمناصب على المراكز الأولى خاصة بعد التسريبات لأن الامتحانات ترسل إليهم قبل موعدها بمدة كافية لمراجعتها وحفظها.

وتقدمت ياسمين بالشكر إلى وزير التعليم على مرور الامتحانات بسلام هذا العام، وسط ضغوطات كبيرة، مؤكدة أن صفحة شاومنج روجت الكثير من الأكاذيب والتي ظهرت بعد إعلان النتيجة.

وشكرت الأولى على الثانوية العامة، والدتها، التي أكدت أنها وفرت لها كل سبل التفوق والهدوء ولم تشعرها بأي ضغوط نفسية طوال السنة، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالمسئولية كونها الابنة الكبرى وقدوة لإخوانها (ولاء فى الصف الثاني الثانوى-سمر في الصف الأول الإعدادي-محمد في الصف الخامس الابتدائي)، كما وجهت الشكر لمعلم اللغة العربية إبراهيم الشاذلي الذي دعمها كثيرًا وكان دائم التشجيع لها.

وأضافت أنها كانت تنوي دخول كلية الطب ولكن الوضع تغير بعد تلقي عرض بالحصول على منحة ودخول إحدى الجامعات الأجنبية.

1

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة