راديو الاهرام

شلل وفوضى أمام مدارس الإسماعيلية بعد إضراب المدرسين عن العمل

18-9-2011 | 14:00
الإسماعيلية- خالد لطفي
نظم المئات من المدرسين بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية بالإسماعيلية إضرابا عن العمل اليوم الأحد، وأغلقوا أبواب المدارس في وجه الطلاب الذين أشاعوا الفوضى في الشوارع وهرع أولياء أمورهم للاطمئنان عليهم..


تلخصت المطالب في وضع حد أدنى للأجور، وتثبيت جميع المدرسين المؤقتين دون قيد أو شرط، وزيادة مكافئة نهاية الخدمة إلى 120 شهرا، واحتساب المعاش على آخر أجر شامل وليس الأساسي، وخضوع المدارس الخاصة للإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم، وصرف حافز الـ200% كاملا دون المساس بالمكافأة والكادر وإلغاء اختبارات الكادر، وإعادة تكليف خريجي كليات التربية لسد العجز في المدارس.

وأكد رفعت طنطاوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن هناك خططا بديلة لمواجهة الإضراب للمدرسين تعتمد على تفعيل الأنشطة الترفيهية للطلاب، وإشغال أوقاتهم بتسلم الكتب الدراسية.

وقال إنه يحاول إقناع المعلمين المعتصمين بفض إضرابهم، لأنه من العيب أن نترك الطلاب وأولياء أمورهم في حالة من الحزن والأسى لما وصلت إليه الحالة التعليمية في سابقة لم تحدث من قبل.

وأضاف أتوقع أن تنتهي هذه المشكلة سريعا وتفتح المدارس التي أغلقت لانتظام الطلاب فيها على وجه السرعة،وهذا مانتوقعه غدًا أو بعد غد على أكثر تقدير.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة