أخبار

بالصور.. السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند ويشيد بجهودهم لترميم المساجد الأثرية في مصر

19-7-2016 | 15:01

الرئيس عبد الفتاح السيسي و السلطان مفضل سيف الدين

وسام عبد العليم
ااستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه شقيقه الأمير قائد جوهر عز الدين، ونجلاه الأميران جعفر الصادق، وحسن سيف الدين، ومحمد حسن علي مستشار سلطان البهرة، ومفضل حسن، ممثل سلطان البهرة بالقاهرة.


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بسلطان البهرة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها طائفة البهرة لترميم المساجد الأثرية في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن سلطان البهرة أشاد بما حققته مصر من نجاح وتقدم على صعيد تحقيق الأمن والاستقرار خلال العامين الماضيين، مثنيًا على ما تتمتع به مصر من حرية دينية تتيح ممارسة الشعائر بحرية تامة وتكفل للجميع مناخًا مستقرًا.

وأكد السلطان مفضل سيف الدين، اهتمام طائفة البهرة بالعمل والاستثمار في مصر، معربًا عن تمنياته لمصر بكل التوفيق في المضي قدمًا لتنفيذ المشروعات الاقتصادية الوطنية الكبرى، ومشيدًا بما حققته مؤخرًا في مجال النهوض بقطاع البنية التحتية، وتحسين خدمة الكهرباء وإنشاء الطرق والكباري.

كما نوَّه، إلى العديد من الجهود التي تبذلها الطائفة في مصر في مجال ترميم المساجد الأثرية، ومن بينها جامع الحاكم بأمر الله والجامع الأقمر وجامع الجيوشي ومسجد اللؤلؤة، بالإضافة إلى الاهتمام الذي توليه الطائفة لصيانة مساجد آل البيت في مصر، فضلاً عن الأعمال الخيرية التي تقوم بها الطائفة في مصر مثل بناء المدارس.

كما عرض سلطان البهرة، لمساهمة الطائفة في جهود تطوير العشوائيات في الهند.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطان البهرة قدم خلال زيارته إلى مصر مساهمة في صندوق تحيا مصر تقدر بعشرة ملايين جنيه.

١


١

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة