أخبار

وزير البيئة: مصر ملتزمة باتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة من الطيور

12-7-2016 | 18:40

الدكتور خالد فهمى

دينا المراغي
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، التزام مصر بتنفيذ بنود اتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة CMS للحفاظ على الطيور المهاجرة من الصيد غير المشروع، حيث تقوم الوزارة بالعديد من الجهود لحماية الطيور المهاجرة فى ظل تطور عمليات الصيد غير المشروع.


جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فى افتتاح الاجتماع الدولى الأول لمجموعة العمل المعنية بمكافحة الصيد غير المشروع فى الطيور المهاجرة على ساحل البحر المتوسط المنعقد بالقاهرة فى الفترة من ١٢ إلى ١٥ يوليو الجارى.

وأشار فهمي إلى ضرورة العمل كفريق للوصول إلى التحكم الفعال فى مشكلة الصيد غير المشروع للطيور المهاجرة، موضحًا أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (الأمسن) يولي اهتمامًا بحماية الطيور المهاجرة من خلال الإستراتيجية الإفريقية للتحكم فى الاتجار غير المشروع فى الحياة البرية.

كما أكد وزير البيئة، ضرورة أخذ موضوع اقتصادات عملية الصيد فى الاعتبار في مناقشات واجتماعات مجموعات العمل دون الإضرار بالبيئة، حيث لابد من تبنى عمليات الصيد القانونية المتوافقة مع قانون البيئة مع منع الصيد غير الشرعى، وذلك من أجل مراعاة الوضع الاقتصادى والاجتماعى للمجتمعات على ساحل البحر المتوسط.

وأعرب خالد فى كلمته عن أمله في نجاح الاجتماع والخروج بنتائج وتوصيات فعالة فى حماية الطيور المهاجرة من الصيد غير المشروع، وهو ما ستقوم مصر بالعمل على تفعيله.

كما أهدى ممثل سكرتارية اتفاقبة CMS الدكتور خالد فهمى كتاب Survival عن أنواع المهاجرة و كيفية حمايتها والحفاظ عليها، وذلك تقديرًا لجهوده في مجال حماية البيئة.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة