أخبار

السادات يرسل رسالة للرئيس حول التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان

4-7-2016 | 14:55

السادات

وسام عبد العليم
أرسل النائب محمد أنور عصمت السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة صدور التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان.


وأوضح السادات أن الرسالة تضمنت ما جاء بالتقرير ورصد حالة حقوق الإنسان، وأيضا ما ورد من ملاحظات وتوصيات في هذا الشأن.

وبالتزامن مع تقدمنا لمجلس النواب والحكومة بمشروع قانون جديد يحدد اختصاصات واستقلالية المجلس القومي لحقوق الانسان طبقا لما هو مقرر في الاتفاقيات والعهود والمواثيق التي صدقت عليها مصر وبما يضمن تعزيز وتنمية وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للإنسان.

وقال السادات فى رسالته للرئيس: أتشرف بأن أطلب من سيادتكم التفضل بالدعوة للقاء رئيس وأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الانسان بالبرلمان والمتخصصين في المجتمع المدني والوزارات والجهات المعنية لمناقشة تلك الملاحظات والتوصيات والتعرف على رؤية وتوجهات سيادتكم والدولة بشأن هذه الملفات وما يتعلق بها من قضايا هامة وعاجلة.

وأضاف: حتما سيكون لهذا اللقاء أهمية وصدى واسع، وأيضا ترحيب كبير سواء في الداخل المصري أو الخارج، وسوف يعد إضافة لنجاحات وإنجازات حققتموها في مجالات الاقتصاد والتنمية، وتأكيدا على اهتمام الدولة ورغبتها فى اتخاذ خطوات جادة لتحسين حالة حقوق الإنسان في مصر والاهتمام ورعاية هموم وقضايا أبنائها والحفاظ على كرامتهم بالداخل والخارج.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة