Close ad

الأردن ومصر يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة

29-6-2016 | 21:41
الأردن ومصر يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقةوزير الخارجية المصري سامح شكري
الألمانية
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة مساء اليوم الأربعاء، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وبحث معه العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها.
موضوعات مقترحة


وأكد الجانبان خلال اللقاء عمق ومكانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والحرص المشترك على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون حيال مختلف القضايا، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وبحث الجانبان الجهود المبذولة لدفع وتحريك عملية السلام، واستعرضا الجهود الدولية المبذولة لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد الامن والسلم الدوليين، حيث أكد جودة أن الأردن كان على الدوام وسيبقى في طليعة هذه الجهود.

وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في سورية والعراق وليبيا واليمن، وأكد الوزيران أهمية تغليب لغة الحوار والتوصل إلى حل سياسي لجميع القضايا المتعلقة بها.

وأكد شكري أهمية الدور المحوري الأردني بقيادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودوره في مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدًا دعم مصر لهذا الدور الهام.

تأتي زيارة شكري للاردن في اطار جولة زار خلالها الضفة الغربية حيث اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة