أخبار

إفطار نقابة الاجتماعيين يتحول لمظاهرة لتأييد "قلاش" فى قضيته الأخيرة

25-6-2016 | 22:06

يحي قلاش وكمال أبوعيطة

محمد علي
تحول حفل الإفطار الذى أقامته نقابة المهن الاجتماعية إلى مظاهرة لدعم يحي قلاش نقيب الصحفيين فى قضيته الأخيرة والتى يحاكم بسببها أمام محكمة جنح قصر النيل بتهمة إيواء مطلوبين بالنقابة، حيث أكد الحاضرون دعمهم لقلاش ونقابة الصحفيين.


وقال أسامة برهام نقيب الاجتماعيين وأمين عام اتحاد النقابات المهنية، إن كل النقابات تقف وتدعم نقابة الصحفيين بأزمتها الأخيرة عقب اقتحام قوات الأمن مقر النقابة.

وقال كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة الأسبق، إن النقابات المهنية كلها تقف خلف قلاش ، موضحًا أن إهانة نقابة الصحفيين إهانة للوطن كله، مشددًا على أن العمل النقابي مهم جدا لرفعة وتقدم هذا الوطن.

وأوضح أبوعطية أن التهمة التى يُحاكم بها قلاش سبق أن تعرض لها بموقف شديد فى فترة الثمانينات، عندما كان مطلوب القبض عليه وذهب واحتمى بنقابة المحامين وقامت قوات الأمن بالقبض على والده، مشيرًا إلى أن محمد صبرى أمين نقابة المحامين فى ذلك الوقت قام بالتنسيق مع أجهزة الأمن أيام زكى بدر وزير الداخلية الأسبق وتم الإفراج عن والده مقابل تسليم نفسه.

ومن جانبه قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن كل ما عمله في النقابة هو دور كان يجب القيام به، قائلاً: "إنه ليس زعميًا سياسيًا ولم يقم بشيء غير طبيعي، مضيفًا أن النقابة تعرضت للاعتداء وكان من الطبيعى اتخاذ موقف تجاه عملية الاقتحام".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة