Close ad

وزير الري يلتقي السفير الهولندي بالقاهرة للتباحث حول مشروعات إدارة المياه

24-6-2016 | 13:49
وزير الري يلتقي السفير الهولندي بالقاهرة للتباحث حول مشروعات إدارة المياه محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية و جيرارد ستيجس سفير هولندا بالقاهرة
أحمد سمير
استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، "جيرارد ستيجس" سفير هولندا بالقاهرة، للتباحث حول عدد من موضوعات التعاون المشترك بين البلدين في مجال إدارة الموارد المائية.
موضوعات مقترحة


وأشار السفير الهولندي إلى اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لبحث الاستفادة من الخبرة الهولندية في المشروع الطموح للزراعات المحمية، من خلال إنشاء مجموعة من الصوب الزراعية، لافتا إلى التأثير الإيجابي لاستخدام تلك التقنيات في رفع كفاءة استخدام المياه.

وأكد وزير الري خلال اللقاء، التاريخ الطويل من التعاون بين الوزارة والحكومة الهولندية، ومشيرا إلى الدعم الكبير الذي قدمته هولندا لقطاع المياه في مصر، من خلال عدد كبير من البرامج والمشروعات التي ساهمت في وضع السياسات والإستراتيجيات المائية، إلى جانب أنشطة التدريب ورفع القدرات للعاملين بالوزارة.

يُذكر أن هناك إطارًا عامًا للتعاون بين الحكومتين المصرية والهولندية في قطاع المياه منذ نحو 40 عامًا، وذلك من خلال المجلس الاستشاري المصري الهولندي لإدارة المياه والذي تأسس عام 1976.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة