مدارس وجامعات

وزير التعليم العالي: العمل على تأهيل الخريجين وإكسابهم المهارات التى يتطلبها سوق العمل

17-6-2016 | 18:11

وزير التعليم العالي

محمود حسن
أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمى ضرورة إعداد خريج ذو مهارات وقادر على المنافسة محليا وعالميا، وذلك من خلال عقد برامج تدريبية وتدريسية لطلبة الجامعات وخاصة فى القطاعات الطبى والهندسى والتربوى.


جاء ذلك فى الاجتماع التحضيرى الذى عقد بالأمس لورشة عمل حول "مواصفات خريجى مؤسسات التعليم العالى"، والتى من المقرر عقدها تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الشهر المقبل.

وخلال الاجتماع أشار الوزير إلى الزيادة المستمرة فى أعداد خريجى مؤسسات التعليم العالى وبلوغ الطاقة الاستيعابية أقصاها بالنسبة للتشغيل فى المؤسسات الحكومية، مؤكداً أهمية تأهيل الخريجين وإكسابهم المهارات التى يتطلبها سوق العمل وفقاً لاحتياجات المجتمع.

وأضاف الشيحى إلى أن الورشة تهدف إلى تحديد الوضع الراهن لمواصفات خريجى مؤسسات التعليم العالى، والاستفادة من بعض التجارب الناجحة محلياً وعالميا فى هذا المجال، ووضع رؤى مستقبلية يمكن تطبيقها لتحسين مستوى الخريج خلال الأعوام القادمة.

يذكر أن فعاليات الورشة تتناول العديد من المحاور منها: استعراض عدد من البرامج الأكاديمية للخريجين ومؤسسات سوق العمل، وكذلك النسب التقريبية للتوظيف المحلى والإقليمى للخريجين، وتحديد المشكلات والوصول إلى الحلول التطبيقية من خلال لقاءات بين ممثلين من الجانب الأكاديمى وسوق العمل وذوى الخبرات لتحسين مواصفات الخريج.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة