مدارس وجامعات

"التعليم العالي": قبول طلاب دبلومات فنية في الجامعة العمالية وفقًا لتخصصات الأعلى للجامعات

15-6-2016 | 12:01

الجامعة العمالية

محمود سعد
أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني باعتباره يشكل أولوية خاصة في المرحلة الحالية التي تشهد فيها مصر إطلاق مشروعات تنموية طموحة، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين وزارتى التعليم العالى والقوى العاملة لرفع مستوى جودة التعليم بالجامعة العمالية لتحقق الهدف الذى أنشئت من أجله، وهو التثقيف والتدريب ورفع مستوى العامل المصرى.


الشيحي فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أشار إلى أنه تم التأكيد مع محمد سعفان وزير القوى العاملة، ووفد من الجامعة العمالية، على قبول طلاب الدبلومات الفنية فى التخصصات التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات وذلك لمنح دبلوم عالىٍبنظام العامين، منوها إلى أهمية تطبيق النتائج التى انتهى إليها التقرير المقدم من اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة د. جمال نوارة لبحث تطوير وإعادة هيكلة الجامعة العمالية بما يتوافق مع إستراتيجية وزارة التعليم العالى فى المجال التكنولوجى.

ووافق وزير التعليم العالى على استكمال الجامعة العمالية لأعضاء هيئة التدريس بما يتناسب وأعداد الطلاب، وتقديم الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لتطويرها وإعادة هيكلتها، تمهيداً لعرض التقرير النهائى الخاص بتطوير الجامعة العمالية على المجلس الأعلى للجامعات فى جلسة قادمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة