المقهى الثقافى

مصطفى محرم: فيلم "سمارة "تافه.. وغادة عبد الرازق لم تتهمني بالتسرع في كتابة المسلسل

17-8-2011 | 21:36

سيد محمود سلام
قال المؤلف مصطفى محرم أن مسلسل "سمارة" تصدر نسب المشاهدة، وأن من يطلقون شائعات حول تأثر المسلسل بموقف غادة من الثورة ليس صحيحًا، بل من يطلقون هذه الشائعات هم الوسط الفنى لغيرتهم من النجاح الذى يحققه حاليا.


وفى تصريح خاص لـ "بوابة الاهرام" قال: للأسف هناك من يقارنون بين المسلسل الإذاعى "سمارة" الذى قدمته سميحة أيوب والفيلم السينمائى "سمارة" الذى قدمته تحية كاريوكا فى الخمسينيات وبين مسلسل "سمارة" الذى يعرض حاليا وهى مقارنة غير منطقية، لأن ما تم اقتباسه من العمل الذى قدمه عبد المنعم السباعى ومحمود إسماعيل أسماء الشخصيات فقط وهى سمارة وسلطان ودنقل.

وأضاف: أما الأحداث فليس لها علاقة بما تم تقديمه من قبل، وهو ما يؤكد أن هناك هجومًا لمجرد الهجوم ومقارنات ليس فى محلها، كأن تخرج فنانة وتهاجم المسلسل من قبيل المقارنة أو يهاجمه شخص لمجرد هجومه على بطلته، كل ذلك يأتى فى إطار الغيرة من النجاح الكبير الذى يتحقق يوما بعد يوم، وهو المسلسل الوحيد الذى نقيم له ندوات كل يوم قبل أن ينتهى عرضه.

وعن قوله بأن فيلم "سمارة" الذى قدمته كاريوكا "تافه" قال: نعم الفيلم "تافه" وليس فيه أى مقومات العمل السينمائى لا فى دور كاريوكا التى كانت تجاوزت الاربعين آنذاك ولا الاخراج ولا يجب عقد مقارنات بين أعمال قدمت منذ الخمسينيات وأعمال تقدم بتكنيك ورؤية حديثة مثل المسلسل.
أما عن قيام محطات الإذاعات الإقليمية بإذاعة مسلسل "سمارة" بطولة سميحة أيوب ومحسن سرحان وإخراج يوسف الحطاب فى نفس توقيت عرض مسلسل "سمارة" فى التليفزيون فقال: منذ البداية أعرف أن هناك من سيعقدون مقارنات وهى من وجهة نظرى نوع من الغيرة ولن تؤثر على نجاح العمل.

وعن رد فعله تجاه تصريح بطلة العمل غادة عبد الرازق، من أنه حدث تسرع فى كتابة السيناريو قال: لم تقل غادة ذلك ونفت هذا الكلام فى إحدى الندوات، وقالت إن مصطفى محرم قدم عملا متكاملا وتأنى فى كتابته، وأنا أعرف ماذا أكتب ولا يهمنى التصريحات التى تكتب للفرقعة الإعلامية، بل يهمنى رأى الجمهور الذى يشيد بالعمل وتهتم بعرضه معظم الفضائيات العربية!

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة