مدارس وجامعات

"التعليم العالي": "الطلاب الوافدون فرع آخر مثل "قناة السويس".. وستتخطى إيرادات برامجهم المليار دولار

12-6-2016 | 16:43

الدكتور حسام الملاحي

محمود سعد
قال الدكتور حسام الملاحي رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي، إنه تم عمل موقع إليكتروني للطلاب الوافدين للجامعات المصرية بالعام الجديد ليكون بذلك أول موقع لخدمة الطلاب الوافدين، مشيرًا إلى أن هذه الخاصية تعطي الطلاب فرصة لإنهاء أوراقهم علي الإنترنت، وإتمام التعاملات المالية بـ"فيزا كارت" خاصة للتعامل مع الجامعة والكلية التابع لها.


وأكد الملاحي، أنه من ضمن برنامج الطالب الوافد للتعلم داخل الجامعات المصرية أن يكون به رحلات للتجول داخل مصر حتى يعود بالنفع على الدولة من خلال دخل رهيب، لافتًا إلى أن هذا الطالب بعد ذلك سيصبح سفيرًا لمصر فى دولته فى ظل توفير له الرعاية من جميع الإمكانيات.

وأضاف الملاحي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم إعطاء الجامعات فرصة لتحديد مطالبها وتقييم مجهودها وإنجازاتها من ناحية القوة الاستعابية لها من تحديد الطلاب الوافدين وكذلك تحديد المصروفات بحد أقصى 12 ألف دولار و6 آلاف دولار كحد أدنى للقبول بها من ناحية المصروفات الدراسية.

كما شدد رئيس قطاع البعثات بالتعليم العالي، على أن هذه السنة الجامعية الجديدة ستشهد طفرة كبيرة من الناحية المادية وزيادة الدخل القومى للدخل من ناحية قبول الطلاب الوافدين، قائلاً: سيكون هذا القطاع بمثابة فرع آخر من قناة السويس وسيتخطى دخله لمصر المليار دولار.

وتابع الملاحي، أنه لأول مرة ستشهد الجامعات المصرية من 10 سنوات تواجد 2000 طالب سعودي بالأسعار التى يتم تحديدها، منوهًا إلى أن الجامعات ستشهد تواجد العديد من طلاب دول الخليج هذا العام فى ظل العلاقات الوطيدة لمصر مع دول الخليج.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة