عالم

الجارديان: إسرائيل تعتزم بناء جدار عازل حول الأراضي الواقعة تحت سيطرتها

11-6-2016 | 10:12

جدار عازل

أ ش أ
كشف تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية عن نية الحكومة الإسرائيلية بناء جدار عازل يطوق كافة الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل يمتد فيما بين حدود إسرائيل مع الأردن وحتى منطقة إيلات ويتكامل مع الجدار العازل الذي بنته إسرائيل للفصل بينها وبين قطاع غزة.


وذكرت الصحيفة - في تقريرها - أن لديها معلومات مؤكدة عن وجود خطة إسرائيلية لتطويق حدودها مع دول جوارها بالجدران العازلة وهو ما سبق لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاسرائيلي التصريح بشأنه في فبراير الماضي خلال جولة له في مناطق الحدود الإسرائيلية مع الأردن، مشيرًا كذلك إلى أن الجدار العازل بين إسرائيل وغزة ستتم إعادة تأهيله.

وبحسب الجارديان فإن خطة بناء الجدران العازلة لإسرائيل ستمتد كذلك إلى الضفة الغربية التي تعمل الحكومة الإسرائيلية على سد كافة الثغرات الأمنية في سلسلة الموانع المقامة فيها وكذلك رفع مستوى تأمين وعزل المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية وتحقيق التكامل الجغرافي لها.

وكان الجدار العازل بين إسرائيل وقطاع غزة قد بنى بموجب قرار اتخذته حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيريل شارون، ويقدر الخبراء أن بناء الجدار الإسرائيلي الجديد الواصل إلى منطقة إيلات على الحدود مع الأردن سيمتد إلى مسافة 18 ميلا بتكلفة قدرها 77 مليون دولار أمريكي، ويعد هذا الجدار أحد محاور تأمين مطار دولي جديد شرعت إسرائيل في بنائه في تلك المنطقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة