عرب

الصدر منتقدا المالكي : "إلي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر"

8-6-2016 | 05:35

الصدر

أ ش أ
انتقد زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، مساء الثلاثاء، زعيم ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي واتهمه بأنه يكيل بمكيالين ويتهم الآخرين جزافا، وقال: إن "حل مشكلات العراق وانتشاله من واقعه المتأزم بيد الشعب، فإذا أراد التغيير فسيغير الله ما به".


وذكر الصدر، في تصريح صحفي، أن من يدعي الاعتصام في البرلمان من أجل الإصلاح ويتراجع موقفهم، يكيلون التهم إلى الغير وهم أولى بها..وأضاف: "إلي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر".

وكان المالكي قال، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أعداد المتظاهرين المستجيبين لدعوة التيارين الصدري والمدني تتراجع في هذه الظروف دليل وعي وحرص جماهيري على أمن الوطن ومصالح المواطنين".

وتظاهر المئات من العراقيين والناشطين المدنيين تلبية لدعوة من التيار الصدري، بعد الإفطار مساء الثلاثاء، في ساحة التحرير وسط مدينة بغداد وسط إجراءات أمنية مشددة وقطع لشوارع وسط بغداد.

يذكر أن المئات من المتظاهرين من التيار الصدري والنشطاء المدنيين تمكنوا في 20 مايو الماضي من اقتحام المنطقة الخضراء ومقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، ولم تنجح قوات الأمن التي أطلقت النار في الهواء وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والرصاص في الهواء في منع المتظاهرين من اقتحام الخضراء، مما أسفر عن سقوط قتيلين وعشرات المصابين بالغاز والرصاص المطاطي، كما أصيب عدد من جنود قوة الحماية للمنطقة بطعنات أسلحة بيضاء.

وقد تراجعت أعداد المتظاهرين في ساحة التحرير الجمعة الماضية استجابة لدعوة العبادي بالتركيز على معركة "تحرير الفلوجة" من قبضة "داعش" وتأجيل المظاهرات مساندة للقوات المسلحة المشاركة في عملية التحرير.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة