مدارس وجامعات

"أستاذ بمركز النانو تكنولوجى": مصر رقم 24 ضمن الأكثر استهلاكًا للكهرباء

4-6-2016 | 12:35

صورة توضيحية لزيادة استهلاك الكهرباء

محمود سعد
قال الدكتور رامي غنيم، الأستاذ بمركز النانوتكنولوجى التابع لجامعة القاهرة، إن مصر تعتمد على الشرائح في الكهرباء لذا كلما زاد عدد الشرائح زاد الاستهلاك وبناءً عليه زيادة أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن مصر الدولة رقم 24 ضمن الأكثر استهلاكًا للكهرباء.


وأضاف غنيم، خلال كلمته فى ورشة عمل ينظمها مركز النانو تكنولوجى التابع لجامعة القاهر بفرع الشيخ زايد حول استخدامات النانو تكنولوجى في الطاقة الشمسية، اليوم السبت، أن اليابان تعتبر الدولة رقم 2 على العالم التى تستخدم الطاقة الشمسية على الرغم من عدم توافر الطاقة الشمسية الطبيعية لها، وتأتى في المركز الأول ألمانيا.

وأوضح أن أحد أسباب التوجه إلى الطاقة الشمسية ليس فقط الكهرباء وزيادة الاستهلاك ولكن البيئة وانقطاع الكهرباء تسببا في التوجه إلى استخدام تلك الطاقة، وذلك بعد انتشار مرض السرطان والذي وجد أن أحد أسبابه البيئة وتلوثها.

من جانبه، قالت الدكتورة منى بكر مدير مركز النانو تكنولوجى التابع لجامعة القاهرة، إن هدف المركز هو توطين النانوتكنولوجى في مصر، وأن يصبح داخل كل بيت مصري، موضحة أنه من المقرر الإعلان عن تفاصيل دبلومة ممولة من الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة الشمسية، وتتم بين جامعات "القاهرة، والفيوم، والوادي الجديد".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة